كل ما يجري من حولك

الإعلان رسميًّا من “إسرائيل” عن قيامها بأمر خطير داخل اليمن

778

الإعلان رسميًّا من “إسرائيل” عن قيامها بأمر خطير داخل اليمن الإعلان رسميًّا من “إسرائيل” عن قيامها بأمر خطير اليمن داخل الإعلان رسميًّا من “إسرائيل” عن قيامها بأمر خطير داخل الإعلان رسميًّا من “إسرائيل” عن قيامها بأمر خطير داخل اليمن 

متابعات| صنعاء:

اعترفت “إسرائيل”، أمس الخميس، رسميًّا بأنها شنت غارات على اليمن..

يأتي ذلك عشية استهداف سفينة إيرانية قبالة الساحل الغربي، ما ينبئ بتصعيد جديد تقوده تل أبيب وتسعى السعودية من خلاله لتخفيف عبئ الضغوط العسكرية والسياسية لإنهاء الحرب.

ونقلت صحيفة “إسرائيل تايم” عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قوله إن قواته نفذت غارات جوية على أهداف في اليمن، لم يوضحها، مُشيراً إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي بحالة تأهب لبدء تنفيذ عمليات جوية في اليمن إلى جانب العراق وإيران.

وكانت إسرائيل أعلنت قبل أَيَّـام تعزيز قدرات قواتها الجوية في اليمن بطائرات مسيرة حديثه..

وجاء الاعتراف الإسرائيلي عشية توتر في البحر الأحمر عقب هجوم استهدف سفينة تجارية إيرانية قبالة الساحل الغربي لليمن وتحمل بصمات إسرائيلية.

ومع أن إسرائيل تحاول من خلال التصعيد الضغط على الولايات المتحدة لإجهاض مفاوضات الاتّفاق النووي الإيراني التي انتهت جولتها الأولى في فينا وسط مؤشرات على عودة أمريكية للاتّفاق السابق إلا أن السعودية ترى في هذا التصعيد فرصة للهروب من الضغوط الدولية والإقليمية وكذا للدفع نحو إنهاء شامل للحرب التي تقودها منذ 7 سنوات.

اسرائيل تعلن رسميا شن غارات على اليمن

You might also like