كل ما يجري من حولك

قوات الإصلاح تعلن الطوارئَ وتنتشر الليلة في مدينة مأرب تحسُّباً لاقتحامها من الحوثيين بعد أن حقّقوا تقدماً حاسماً (تفاصيل)

1٬162

قوات الإصلاح تعلن الطوارئَ وتنتشر الليلة في مدينة مأرب تحسُّباً لاقتحامها من الحوثيين بعد أن حقّقوا تقدماً حاسماً (تفاصيل) قوات الإصلاح تعلن الطوارئَ وتنتشر الليلة في مدينة مأرب تحسُّباً لاقتحامها من الحوثيين بعد أن حقّقوا تقدماً حاسماً (تفاصيل) قوات الإصلاح تعلن الطوارئَ وتنتشر الليلة في مدينة مأرب تحسُّباً لاقتحامها من الحوثيين بعد أن حقّقوا تقدماً حاسماً (تفاصيل)

نفّذت قواتٌ من الشرطة العسكرية ودائرة الأمن العسكري وقوات الامن الخاصة التابعة لقوات هادي، انتشاراً كبيراً في مدينة مأرب وعلى جميع مداخلها ومخارجها، تحسبا لهجوم خاطف قد تشنه قوات الحوثيين لاقتحام مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية إن القوات المشاركة في الحملة، احتجزت عشرات الأطقم التابعة للجيش، في مدينة مأرب، أمس الثلاثاء، ونقلتها إلى مبنى الشرطة العسكرية ودائرة التامين الفني وشعبة المنطقة العسكرية الثالثة.

وأوضحت المصادر، أن الحملة نفذت تحت مبرر، عدم السماح بتواجد الأطقم العسكرية داخل المدينة، وتوجيهها إلى الجبهات لمواجهة قوات صنعاء.

يأتي هذا في الوقت الذي شنت فيه قوات صنعاء هجمات عنيفة في جبهة المشجح، مساء الاثنين تمكنت خلالها من احراز تقدم والسيطرة على ثلاثة مواقع.

واعترفت وسائل إعلامية تابعة للشرعية بتقدم قوات صنعاء في مأرب، مشيرة إلى أن هناك معلومات لدى قوات هادي تشير إلى أن قوات صنعاء تحشد وتجهز لمعركه كبيرة في مأرب، بعد أن حشدت قوات كبيره إلى جبهات القتال على أطراف مدينة مأرب، في حين تعمل على تجهيز قوات أخرى سيتم إرسالها تباعاً.

وأضافت المصادر، أن أبو علي الحاكم، ، هو من سيقود هذه المعركة، وهو ما دفع بقوات الشرعية إلى فرض حالة من الطوارئ غير المعلنة في مدينة مأرب.

واشتدت وتيرةُ المعارك على تخومِ مدينة مأرب، مساء أمس وصباح اليوم الأربعاء، بين قوات صنعاء من جهة وَقوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أُخرى شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بأن المعارك تركزت منذ فجر أمس على أطراف مدينة مأرب الشمالية حيث تحاول قوات صنعاء التوغل إلى المدينة عبر السيطرة الكاملة على معسكر صحن الجن الذي لا يزال تحت سيطرة مجندي قوات التحالف (جناح الإمارات) وعناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء تمكّنت عقب معارك طاحنة، من تطهير سلسلة “جبال الخشر” الاستراتيجية، المطلة على معسكر قوات التحالف في منطقة “صحن الجن”.

وقلت المصادر: إن قوات صنعاء أصبحت تسيطر نارياً على معسكر صحن الجن، بعد أن سيطرت على “جبل الخشر”.

قوات هادي تعلن الطوارئ وتنتشر في مدينة مأرب تحسبا لاقتحام الحوثيين


You might also like