كل ما يجري من حولك

شاهد طارق صالح ينشر صور غرفة نوم الشيخ الخرج بعد اقتحام منزله

390

شاهد طارق صالح ينشر صور غرفة نوم الشيخ الخرج بعد اقتحام منزله شاهد طارق صالح ينشر صور غرفة نوم الشيخ الخرج بعد اقتحام منزله شاهد طارق صالح ينشر صور غرفة نوم الشيخ الخرج بعد اقتحام منزله شاهد طارق صالح ينشر صور غرفة نوم الشيخ الخرج بعد اقتحام منزله  

تداول نشطاء إعلاميون، تابعون لطارق صالح، قائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربية، اليوم الأربعاء، صورًا من داخل غرفة نوم الشيخ القبلي البارز في مدينة المخا، زيد الخرج، بعد اقتحام منزله، في محاولة منهم إذلاله وإهانته.

وتظهر الصور المتداولة، خزانة الملابس الشخصية الخاصة لأسرة الشيخ الخرج، التي تم اقتحامها في وقت سابق يوم أمس.

وفسرت خطوة نشر صور من داخل غرفة النوم الخاصة للشيخ الخرج، على أنها محاولة من طارق صالح إهانة الخرج وكسر صورته في المجتمع.

كما تأتي هذه الخطوة بعد معارك عنيفة بين قوات طارق وأنصار الخرج، قتل وجرح على إثرها قرابة 5 أشخاص بينهم مواطنين.

يشار إلى أن المواجهات بدأت قبل يومين، مع محاولة  قوات طارق اقتحام منزل الخرج واعتقال أفراد حراسته وشقيقه.

وفي السياق، تدخلت الإمارات لمحاولة رأب الصدع الحاصل بين طارق والخرج، بدفعها لوساطة من قوات العمالقة والألوية التهامية، بالتزامن مع وصول تعزيزات قبلية كبيرة تجاوز عددها 1500 مقاتل لمساندة للشيخ الخرج، وفق مصادر محلية.

وبحسب المصادر، فقد اشترط الخرج من لجنة الوساطة السماح له بإخراج تظاهرات مناوئة لطارق صالح في المخا، مقابل وقف المواجهات.

يذكر أن طارق صالح، عزز قواته في المدينة بقوات من اللواء التاسع صاعقة المرابطة في الصبيحة التابعة للانتقالي، وأوكل إليها مهام تأمين المدينة، إضافة إلى إغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى المجمع وإدارة الأمن، خشية تمكن القوات القبلية المناصرة للخرج من اقتحام المدينة والسيطرة عليها.

ولا تزال الأوضاع متوترة حتى اللحظة بين الطرفين، وسط استمرار تحشيد الطرفين إلى المدينة، ما ينبئ بانفجار الوضع بينهما في أية لحظة في حال فشلت الوساطة الإماراتية في احتواء الأزمة.

You might also like