كل ما يجري من حولك

حكومَةُ صنعاء تطلق تحذيراً رسميًّا خطيراً من كارثة وشيكة؛ بسَببِ هذا الحدث الطارئ..!!

515

حكومَةُ صنعاء تطلق تحذيراً رسميًّا خطيراً من كارثة وشيكة؛ بسَببِ هذا الحدث الطارئ..!! حكومَةُ صنعاء تطلق تحذيراً رسميًّا خطيراً من كارثة وشيكة؛ بسَببِ الحدث الطارئ..!! حكومَةُ صنعاء تطلق تحذيراً رسميًّا خطيراً من كارثة وشيكة؛ بسَببِ الحدث الطارئ..!!

متابعات| صنعاء:

حذّرت المؤسّسةُ المحليةُ للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صنعاء، من النتائج الكارثية في حال توقف محطة معالجة مياه الصرف الصحي عن العمل؛ بسَببِ نفاد الوقود والذي سيؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

وأشَارَ بيان صادر عن المؤسّسة إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف أكثر من 70 بئراً التي تضخ حوالي مليون و١٥٠ ألف متر مكعب في الشهر الواحد.

وأكّـد البيان، أن أكثر من 7 ملايين من المواطنين والنازحين بأمانة العاصمة، سيحرمون من مياه الشرب، إلى جانب توقف معدات وآليات شبكتي المياه والصرف الصحي بالمؤسّسة وكذا توقف تزويد المستشفيات والمرافق الصحية بالمياه.

وأدان، الممارسات الإجرامية التي ينتهجها تحالف العدوان الأمريكي السعودي تجاه الشعب اليمني، مستثمرا الصمت الأممي حيال ما يحدث من قرصنة لسفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وحمّلت مؤسّسةُ المياه والصرف الصحي، الأمم المتحدة كامل المسئولية تجاه ما يترتب على ذلك من أضرار وكارثة بيئية وإنسانية تهدّد حياة ملايين المواطنين.

ودعت المجتمعَ الدولي والضمير الإنساني لاتِّخاذ مواقف مسئولة إزاء منع تحالف العدوان دخول المشتقات النفطية.

 

You might also like