كل ما يجري من حولك

لهذه الأسباب..الإصلاح يخمد مظاهرة في شبوة للانتقالي قبل انطلاقتها

505

متابعات – متابعات
تمكنت فصائل حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم السبت، من إخماد مظاهرة رتبها الانتقالي في محافظة شبوة في إطار مساعيه لنقل سيناريو مظاهرات عدن ولحج وأبين إلى شبوة.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، إضافة إلى مسلحين بلباس مدني انتشروا صباح اليوم بكثافة في شوارع مدينة عتق، عاصمة المحافظة، وقاموا بإغلاق جميع مداخلها وتفتيش جميع الداخلين إليها.

وتأتي هذه التحركات والإجراءات المشددة، بالتزامن مع تحركات للانتقالي بترتيب تظاهرات شعبية مماثلة لأخواتها في عدن ولحج وأبين، تحت ذريعة المطالبة بتحسين الأوضاع.

وكان تكتل ما يسمى “شباب الغضب” قد أصدر بيانًا، الجمعة، دعا فيه أبناء محافظة شبوة للمشاركة في التظاهرة التي يعتزم تنظيمها في عتق للخروج صباح اليوم السبت، للتنديد بالتدهور الاقتصادي وانقطاع الخدمات وتردي الوضع المعيشي.

يشار إلى أن البيان جاء بعد محاولات للانتقالي بالدفع بمظاهرات لأنصاره الخميس الماضي، إلا أنه فشل في ذلك.

وعلى نفس السياق، أكدت مصادر قبلية، وصول 3 ألوية لقوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح قادمة من المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، التابعة للجنرال الإخواني ونائب هادي، علي محسن الأحمر إلى شبوة.

وتشير تحركات الانتقالي الأخيرة في شبوة، إلى أنه يسعى من خلالها إلى تكرار سيناريو أبين ولحج في شبوة، من خلال فرض الأمر الواقع بسيطرته على المحافظتين تحت غطاء شعبي، ليعزز من وجوده في طاولة المفاوضات المقبلة في الرياض بينه وبين أطراف ما تسمى “الشرعية”.

You might also like