كل ما يجري من حولك

حكومة صنعاء ترد على الدعوة الأمريكية بشرط وحيد وتحدّد يومين فقط لتنفيذه

648

حكومة صنعاء ترد على الدعوة الأمريكية بشرط وحيد وتحدّد يومين فقط لتنفيذه حكومة صنعاء ترد على الدعوة الأمريكية بشرط وحيد وتحدّد يومين فقط لتنفيذه حكومة صنعاء ترد على الدعوة الأمريكية بشرط وحيد وتحدّد يومين فقط لتنفيذه

متابعات| صنعاء:

دعا عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، دولَ العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه إلى وقف لإطلاق النار الشامل في عموم الجمهورية اليمنية والحدود وفك الحصار، على أن تكون أولى خطوات فك الحصار إدخَال جميع السفن المحتجزة خلال الثمان والأربعين الساعة القادمة.

وقال الحوثي في تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن هذه هي الخطوات الأَسَاسية لإيقاف المأساة الإنسانية في اليمن إذَا كانت لديهم جدية في السلام.

وجاءت تغريدةُ الحوثي بعد يوم من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أنها تعملُ عن كَثَبٍ مع شركائها الأُورُوبيين لإنهاء ما سمّته بالصراع في اليمن، موضحةً أن مبعوثَها إلى اليمن ناقَشَ أَيْـضاً مع الشركاء “الحاجَّة الملحة لإنهاء الهجوم على مأرب حتى تتمكَّنَ جميعُ الأطراف من التركيز على جهود السلام والمساعدات الإنسانية”، بحسب زعمه.

وفي السياق عينه، علّق رئيس الوفد اليمني المفاوض ” محمد عبد السلام “على بيان الخارجية الامريكية الداعي لوقف شامل لإطلاق النار والدخول في مفاوضات تضم كافة الأطراف اليمنية لإنهاء الصراع في اليمن .

محمد عبد السلام كتب في تغريدة له رصدتها وكالة الصحافة اليمنية قائلا :” ان 14 سفينة نفطية محتجزة في البحر الأحمر لأكثر من عام رغم أنها أخذت جميع الإجراءات المفروضة تعسفا من قبل تحالف العدوان ومع ذلك ممنوعة من الدخول ردا على بيان الخارجية الامريكية الذي أعقب الهجوم الحوثي الذي استهدف مصافي النفط في شركة أرامكو بالعاصمة السعودية الرياض .”

واضاف عبد السلام في تغريدة على”تويتر” هذه القضية لا تحتاج لتفاوض ولا لحوار فأين الجدية في وقف المعاناة الإنسانية الأبشع في هذا العصر” حسب قوله .

من جهته قال عبد الملك العجري عضو المكتب السياسي لانصار الله في تغريدة على موقع تويتر” شهادة الخارجية الامريكية للرياض ومرتزقتها بالاستعداد لوقف اطلاق النار وإنهاء الصراع كشهادة اخوة يوسف أن الذئب هو من أكل يوسف، ومحاولة فاشلة لابراء ساحتها من جريمة الحرب والحصار” حد وصفه  .

وخاطب العجري الإدارة الامريكية بقوله ” اذا كنتم جادين في معالجة الوضع الانساني وانهاء الصراع هناك ١٤ سفينة مفتشة ومرخصة لماذا لا تسمحوا بدخولها.

You might also like