كل ما يجري من حولك

من هذه المحافظة العريقة انتفض ابناء الجنوب ضد الظلم والفساد

518

متابعات- متابعات
شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، الاثنين، عصيانًا مدنيًا شاملًا بالقطاعين العام والخاص، ومسيرات احتجاجية على تدهور المرافق والخدمات في المحافظة، وهو ما قابلته مليشيات الإخوان الإرهابية بفتح نيرانها باتجاه المدنيين العزل ما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين بإصابات متفاوتة.

وتجتاح وادي حضرموت حالة من الغضب جراء العنف المبالغ فيه من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية باتجاه المتظاهرين ما يفتح الباب أمام إمكانية تمدد الغضب إلى كافة أرجاء الوادي، بالتزامن مع حالة من السخط تعيشها المحافظات الجنوبية الواقعة تحت هيمنة السلطة الإخوانية جراء حرب الخدمات التي تشنها عليها وأدت إلى تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

يرى مراقبون أن الجنوب أضحى مهيئا أكثر من أي وقت مضى للانتفاض ضد ممارسات المليشيات الإخوانية التي تأخذ في التصاعد وأن نزول المواطنين إلى الشارع في محافظات متفرقة إضافة إلى العصيان المدني الناجح في سيئون بمثابة مقدمة لما ستكون عليه الأوضاع في المستقبل القريب، وأن هناك رغبة ملحة في تحرير الجنوب من كافة التنظيمات الإرهابية تمهيدا لاستعادة الدولة.

وتعد محافظة حضرموت أكبر المحافظات الجنوبية مساحةَ وهو ما يجعلها بمثابة شرارة قابلة لأن تنطلق منها المظاهرات إلى محافظات أخرى، تحديدا وأن تماسك أبناء الجنوب ووحدتهم في مجابهة المحتل بمثابة أكبر تحدٍ سيواجه مليشيات الإخوان الإرهابية التي لن يكون بمقدورها التعامل مع آلالاف المتظاهرين الذين سيكون هدفهم الأساسي اقتلاع التنظيم من جذوره وطرده.

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، عصيانًا مدنيًا شاملًا بالقطاعين العام والخاص، ومسيرات احتجاجية على تدهور المرافق والخدمات في المحافظة، وانطلقت مسيرة شعبية من أمام السدة القبلية بحي السحيل، إلى مقر فرع شركة النفط بالوادي والصحراء، قبل اتجاهها إلى ساحة قصر سيئون.

واكتسبت المسيرة زخمًا مع انضمام أعضاء اتحاد النقابات العمالية بالوادي، قبل مرورها بشارع الجزائر وصولًا إلى المنصة ومجمع الدوائر الحكومية، وندد المواطنون بارتفاع الأسعار وغياب الخدمات وانهيار المرافق، وتفشي الفساد في المواقع الحكومية.

وفتحت المليشيات الإخوانية نيرانها على متظاهرين سلميين، في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، خلال احتجاجات على تدهور الخدمات وغلاء الأسعار، وأصيب متظاهرون عزل جراء إطلاق الرصاص الحي، بإصابات متفاوتة بين متوسطة وخفيفة.

وسقط ستة متظاهرين سلميين، اليوم الاثنين، مصابين برصاص المليشيات الإخوانية في محافظة حضرموت، خلال مسيرة حاشدة بمدينة سيئون احتجاجًا على تدهور الخدمات والغلاء.

وأصيب المواطن مراد عيظة مقدّم بإصابة في الصدر، وأسامة رمضان باضاوي بإصابة في الساق، ومحمد عبدالله شمراخ بإصابة في الساق، ومحمد فايز كعتر بإصابة في الظهر، وكشفت مصادر مطلعة عن وجود مصابين اثنين مجهولي الهوية حتى الآن، مشيرة إلى جهود للتعرف على هويتهما.

وأطلقت المليشيات الإخوانية، النيران من سلاح دوشكا على المتظاهرين السلميين في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، كما اعتدت بالضرب على آخرين.

You might also like