كل ما يجري من حولك

قائد “اللواء 14 مدرع” يغادر مدينةَ مأرب.. ومصادر تكشف سببَ تركِه للقتال مع التحالف

1٬125

قائد “اللواء 14 مدرع” يغادر مدينة مأرب.. ومصادر تكشف سبب تركه للتحالف قائد “اللواء 14 مدرع” يغادر مدينة مأرب.. ومصادر تكشف سبب تركه للتحالف قائد “اللواء 14 مدرع” يغادر مدينة مأرب.. ومصادر تكشف سبب تركه للتحالف  

غادر قائدٌ عسكري موال للتحالف، اليوم الجمعة مدينة مأرب، بصورة مفاجئة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال ما بين مدينة مأرب وأطراف منطقة الكسارة.

وأفادت مصادر محلية بالمدينة، بأن قائد “اللواء 14 مدرع”، علي عمار الجائفي، غادر مدينة مأرب، بعد نجاته من محاولة اغتيال، بعبوة ناسفة تم الصاقها بآليته العسكرية أثناء عودته لمدينة مأرب بعد فشل قواته في تنفيذ زحف باتجاه أطراف جبهة الكسارة، دون تعرضه لأذى.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الجائفي غادر المدينة إلى جهة مجهولة، بعد اصابة اثنين من مرافقيه جراء محاولة الاغتيال.

يشار إلى أن التحالف كان قد كلف القيادي الجائفي مؤخرا بقيادة المجاميع المسلحة في جبهة الكسارة، بعد مصرع ثلاثة من القيادات العسكرية الموالية للتحالف بنيران الجيش واللجان الشعبية في الجبهة ذاتها خلال الشهر الماضي.

وكان قد لقي قائد جبهة الكسارة، قائد “اللواء 117” ما يسمى “لواء الصقور”، أحمد قائد الشرعبي، منتصف فبراير الماضي، ومصرع القيادي في تنظيم القاعدة عبدالله ناصر المرقشي “أبو منيرة”، بعد تسلمه جبهة الكسارة خلفا للشرعبي نهاية فبراير، بالإضافة إلى القيادي العسكري ذياب عبدالغني الشليف، في الجبهة ذاتها.يال ما بين الكسارة ومدينة مأرب.

You might also like