كل ما يجري من حولك

ورد الآن: الحوثيون يباغتون الشرعية والتحالف بانتصار سياسي كبير لم يتوقعه الجميع .. وهذا ما سيحدث في العاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن

2٬070

ورد الآن: الحوثيون يباغتون الشرعية والتحالف بانتصار سياسي كبير لم يتوقعه الجميع .. وهذا ما سيحدث في العاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن ورد الآن: الحوثيون يباغتون الشرعية والتحالف بانتصار سياسي كبير لم يتوقعه الجميع .. وهذا ما سيحدث في العاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن 

متابعات – سبوتنيك| رويترز:

أكَد الناطقُ باسم حركة”أنصار الله” في اليمن، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء 3 مارس/آذار، الأنباءَ التي تناقلتها وكالات أبناء عالمية حول أنهم تواصلوا مع مسؤولين أمريكيين عبر سلطنة عُمان.

وأشَارَ الناطق باسم “أنصار الله” في تصريحات خَاصَّة لـ”سبوتنيك”، إلى أنهم لم يلتقوا المسؤولين الأمريكيين في سلطنة عمان، بل تواصلوا معهم عبر الجانب العماني.

قال الناطق باسم “أنصار الله”: “نعتبر أمريكا رأسَ العدوان على اليمن، وأبلغنا المسؤولين الأمريكيين أننا سنواجهُ العدوان والحصار بقوة”.

وتطرق عبد السلام في تصريحاته إلى الانتقادات التي تطال معاركهم في مأرب، بقوله: “مأرب هي ضمن المعركة ضد العدوان ونعتبرها جبهةً عسكريةً، ومنطلقا للاعتداءات على المحافظات المجاورة”.

وقال المسؤولُ الحوثي عن اللقاء: “الذي حصل تواصل عبر الأخوة العمانيين فقط، لم يكن هناك تواصل مباشر”، موضحا: “أبلغناهم برؤيتنا للحل في اليمن، وأن العدوان والحصار طالما استمر فسنواجه ذلك بكل قوة”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت اليوم الأربعاء، عن مصدرين مطلعين، قولهما إن مسؤولين أمريكيين كباراً عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من جماعة “أنصار الله” اليمنية في سلطنة عمان، مع سعي الإدارة الأمريكية الجديدة إلى وضع نهاية للحرب اليمنية المستمرة منذ ست سنوات.

وَأَضَـافَ المصدران أن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في مسقط في 26 من فبراير/شباط، بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

وقالت وكالة رويترز: إن مباحثاتٍ عُقدت بين مسؤولين أمريكيين , وقيادات من حركة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت الوكالة عن مصدرين مطلعين قولهما: إن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في العاصمة العمانية مسقط في 26 فبراير بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

كما قالت رويترز: إن الرياضَ تتفاوَضُ مع صنعاءَ منذ أكثرَ من عام على هُدنة مباشرةٍ ودائمة وتحت رعاية الأمم المتحدة.

ويمثل الرياض فيها السفيرُ النافذ على الأطراف الموالية للسعودية في اليمن، محمد آل جابر، وعن صنعاء كبير مفاوضي حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام.

وكشفت وكالة رويترز عن نقطة الاختلاف الرئيسية بين صنعاء والرياض، إذ أن الرياض تخشى اقتحامَ قوات صنعاء لمدنها القريبة من الحدود، أبرزُها نجران وجيزان وتريدُ منطقةً عازلةً داخلَ اليمن على طول الحدود، بينما يريدُ الحوثيون إنهاءَ الحرب ورفعَ الحصار على ميناء الحديدة على البحر الأحمر، ومطار صنعاء.

You might also like