كل ما يجري من حولك

الإعلان عاجلاً عن خبر صادم ومفاجئ من صنعاء والكشف عن سقوط مساحات من مدينة مأرب الليلة

1٬937

الإعلان عاجلاً عن خبر صادم ومفاجئ من صنعاء والكشف عن سقوط مساحات من مدينة مأرب الإعلان عاجلاً عن خبر صادم ومفاجئ من صنعاء والكشف عن سقوط مساحات من مدينة مأرب الإعلان عاجلاً عن خبر صادم ومفاجئ من صنعاء والكشف عن سقوط مساحات من مدينة مأرب  

متابعات| مأرب:

أفادت مصادرُ محلية في مأرب بأن قوات التحالف  تكبدتبخسائر كبيرة بالقرب من مدينة مأرب وتحديداً في الجبهة الشمالية في تبة الأقشع حيث خسرت 13 مدرعة عسكرية فيما لا زال مجهولاً عددُ القتلى في صفوف التحالف في حين تقدمت قوات صنعاء بحسب المصادر ذاتها في اتّجاه سد مأرب لتعلن تطويقها للمدينة بشكل كامل

وفي تطوُّرات للمشهد العسكري في محافظة مأرب تنبئ باقتراب ساعة الحسم، دعا القياديُّ لدى “الحوثيين”، يوسف الفيشي، القوات المتواجدة في مدينة مأرب إلى إلقاء السلاح، بعد تطويق الحوثيين للمدينة، واقتراب السيطرة عليها.

وقال الفيشي في تصريح صحافي: إن الموجودين بمدينة مأرب لفيفٌ من حزب الإصلاح والإخوان المسلمين والقاعدة وداعش مُجمّعون من داخل الوطن وخارجه، شرّدوا السكان الأصليين واحتلوا أرضهم، ونحن ندعوهم إلى إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن وتجنيب مأرب الدمار – حَــدّ قوله.

وأشار مراقبون إلى أن هذه التصريحات بمثابة صافرة إنذار لاقتحام مدينة مأرب خُصُوصاً بعد أن انتهت قوات الحوثيين من الترتيبات لعملية اقتحام المدينة.

إلى ذلك، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن تنظيم القاعدة، تتضمن تعيين، أحد أمراء التنظيم من الجنسية المصرية قائداً جديدًا لتنظيم القاعدة.

‏وتفيد الرسالة المنسوبة إلى أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد بن عمر باطرفي بتعيين الإرهابي أبو الحسن السليماني مصري الجنسية، قائدا لمسلحي التنظيم في معركة مأرب.

يأتي ذلك بعد مصرع القيادي في تنظيم القاعدة محمد سالم الطيابي قائد العناصر الإرهابية التي تقاتل في صفوف قوات التحالف، بنيران قوات صنعاء السبت، الماضي، أثناء مشاركته بالقتال مع عدد كبير من عناصر التنظيم في صفوف قوات التحالف، في جبهة العلم شمال مدينة مأرب.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي: إن المعركة في مأرب ليست وليدة اليوم كما يصورونها فالمعركة قائمة منذ 6 سنوات.

وكتب العزي في تغريدة له مستغربًا بقوله:

يتحدثون وكأن جبهة مأرب ولدت للتو وهذا غير صحيح فمأرب جبهة مشتعلة منذ بداية الحرب”

وأضاف: يصورون المعركة وكأنها ضد مأرب وأبناءها الكرام وهذا أَيْـضاً غير صحيح فالقتال فيها ضد من وصفهم بالمرتزِقة والقاعدة.

وأكّـد العزي أن جل مقاتلي قوات صنعاء من أبناء مأرب وَأن 80 % من مديرياتها تتبع إدارة سلطة صنعاء

وأردف قائلا: لا تقولوا مأرب وإنما ما تبقى منها.

ويرى مراقبون أن تعزيزات التحالف الأخيرة باءت بالفشل وأن اتّجاه السعودية للضغط بملف المفاوضات من خلال زيارة غريفت للرياض دليل على ذلك الفشل الذي يأتي في ظل استماتة قوات صنعاء وتقدمها.

You might also like