كل ما يجري من حولك

صنعاء توجه رسالة جديدة للولايات المتحدة وبريطانيا

96

متابعات|

صنعاء توجه رسالة جديدة للولايات المتحدة وبريطانيا

وجهت صنعاء، الثلاثاء، رسالة جديدة  للولايات المتحدة وبريطانيا  تتضمن رفض مبدئي لسياسة “العصا والجزرة” اللاتي تنتهجنها في سياستهما ضد اليمن.

ورفعت الأجهزة الأمنية في صنعاء الغطاء عن اعترافات متهمين بالتجسس لصالح الاستخبارات البريطانية والأمريكية تم القاء القبض عليهم في فترات سابقة  في مناطق سيطرة صنعاء وهم يقومون بالتجنيد ورفع الإحداثيات ومراقبة التحركات.

ومع أن نشر الاعترافات جاء في وقت تواصل فيه المحكمة الجزائية في صنعاء النظر في ملفات المتهمين إلا أن توقيتها يشير إلى أنها ذات ابعاد اكبر وتحاول صنعاء من خلالها إيصال رسالة للدولتين اللتين تتحركان تحت غطاء “السلام” في اليمن مع انهم جزء من تحالف الحرب الذي تقوده السعودية على اليمن منذ العام 2015.

وتحمل الرسالة، وفق مراقبين، اعتراض على محاولة الدولتين ايهام المجتمع الدولي بتوجههما نحو انهاء الحرب في الوقت الذي تتسابقان فيه على ابرام مزيد من صفقات الأسلحة لتغذيتها وبما يفاقم الكارثة الإنسانية المستمرة جراء الحرب والحصار على هذا البلد.

وكان المبعوثان الأمريكي تيم ليندركينغ والبريطاني  مارتن غريفث اعلنا في وقت سابق بدء جولة جديدة في المنطقة بهدف التسويق لرؤيتهما للسلام في اليمن  والتي تتضمن  الحيلولة دون سيطرة قوات صنعاء على مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف السعودي- الاماراتي شمال اليمن.

عن: الخبر اليمني

You might also like