كل ما يجري من حولك

تكتل شباب مأرب يحمل الإصلاح مسؤولية تقدم الحوثيين ويحدد سبل الدفاع عن المحافظة

52

متابعات- متابعات
حمل تكتل شباب مأرب , ما اسماهم ” الاحزاب التي تسيطر على الشرعية ” في إشارة الى حزب الاصلاح مسؤولية تقدم قوات الحوثيين في مناطق جنوب مأرب .

وقال البيان الصادر عن التكتل في بيان اجتماعه التأسيسي , الأثنين ، إن تصعيد الحوثيين، وسيطرتهم على بعض المواقع، في مناطق مأرب الجنوبية ما كان ليحدث لولا أن الأحزاب التي تسيطر على الشرعية احتكرت مؤسسة الجيش والأمن، وملأت كشوفاتها بالأسماء الوهمية، على حساب المقاتلين الأحرار الذين يبذلون التضحيات في كل جبهة، ويكافئون بالنكران ,حد تعبير البيان .

ودعا البيان الى إعادة تقييم العلاقة بين قبائل مأرب والشرعية , متهما الأخيرة بالاستئثار بكل خيرات المحافظة، ورغم وعودها الكثيرة ، لأبناء القبائل بإعطائهم حقهم في التمثيل العادل في المؤسسات الحكومية، وحصتهم من الثروة.

وشدد البيان على ضرورة الإطلاق الفوري لكافة المعتقلين على ذمة تهم كيدية أو نتيجة مواقفهم من السلطة المحلية، وتحويل المتهمين الآخرين إلى المحاكم بدلاً من احتجازهم لسنوات طويلة في السجون، وعلى رأسهم الشيخ ناجي سمره الذي لفقت له الأجهزة الأمنية قضية تهريب حشيش كاذبة، لتبرير الاستمرار في سجنه , وكذا الإفراج عن المعتقلين من أشراف مأرب والذين تم تسليمهم إلى الأجهزة الأمنية بضمانات من مشايخ عبيدة .

وطالب بالتعويض العاجل لأبناء القبائل الذين تضرروا من الحرب واستخدمت أملاكهم وأراضيهم مرافق عسكرية، وعلى رأسهم آل شبوان والدماشقة , وكذا تعويض الشيخ ناجي مثنى والذي تم استهداف مجمعه الصناعي عام 2015م من قبل طيران التحالف .

وعبر التكتل عن رفضه القاطع لتحشيد أعضاء تنظيمي القاعدة وداعش والجماعات المتطرفة إلى أرض مأرب للقتال، وأكد أن ذلك سيؤدي بدوره إلى عواقب خطيرة.

وشدد على ضرورة تنفيذ هذه المطالب هي السبيل الوحيد لالتحام الصفوف , ومواجهة مليشيا الحوثي وفق ما جاء في البيان .

You might also like