كل ما يجري من حولك

طائرة سعودية تقل القيادي في الانتقالي عبدالله آل عفرار.. هذا ما يجري خلف الكواليس؟

723

على متن طائرة سعودية تم نقل القيادي في الانتقالي الجنوبي عبدالله بن عيسى آل عفرار إلى مدينة الغيضة، قادماً من محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة تحت سيطرة مليشيات الإمارات.

مصادر مطلعة اكدت أن طائرة سعودية أقلت عبدالله عيسى آل عفرار، من مطار سقطرى، إلى مطار الغيضة الذي حولته القوات السعودية إلى قاعدة ومقر عسكري لقواتها منذ نوفمبر 2017.

وقالت: إن بن عفرار حظي باستقبال ضعيف وسط غياب الشخصيات المهمة والمؤثرة التي اعتاد على حضورها لاستقباله.

وأوضحت المصادر أن عودة بن عفرار تأتي وسط مساعي جديدة للتحالف السعودي الإماراتي، لتوتر الأوضاع في المحافظة الآمنة ومحاولة تحريك المياه لاستنساخ تجربة سقطرى في المهرة.

وأشارت إلى أن الدعم السعودي والتسهيلات التي تبديها للقيادي بالانتقالي عبدالله آل عفرار، تكشف وتخدم الأهداف وتكامل الأدوار بين أبوظبي والرياض.

وبينت أنه في الوقت الذي تمنع الرياض تشغيل مطار الغيضة الدولي أمام الرحلات المدنية للمواطنين، يشاهدها المجتمع أنها تسمح باستخدامه لأدواتها في صورة فاضحة.

ويأتي وصول عبدالله بن عفرار، عقب خلعه من قيادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وتنظيم المؤتمر التصحيحي في ديسمبر الماضي بمدينة الغيضة، واختبار الشيخ محمد آل عفرار، رئيسا للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وإعادة هيكلة الأمانة العام للمجلس.

وجاءت خطوة المؤتمر التصحيحي، إثر إنجرار عبدالله بن عفرار، وراء مخططات التحالف السعودي الإماراتي ومشاريع المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركته سقوط محافظة أرخبيل سقطرى، بيد مليشيات أبو ظبي.

ووصل عبدالله بن عفرار، إلى المهرة بعد زيارة استمرت لأيام لمحافظة سقطرى، التقى خلالها قيادات مليشيات الإمارات، التي استقبلته في الجزيرة. وكشفت مصادر أن زيارة آل عفرار لسقطرى، قادما من الإمارات، تأتي لشرعنة سيطرة مليشيات الانتقالي على الجزيرة.

You might also like