كل ما يجري من حولك

بعد قضائها على والي “داعش”.. القوات العراقية تتوعّد زعيمَ التنظيم

494

 

متابعات / وكالات

أكّـد المتحدثُ باسم القوات المسلحة العراقية، العميد يحيى رسول، أن عمليةَ القضاء على والي داعش في العراق تأتي ثأراً لدماء شهداء ساحة الطيران وشهداء قوات الحشد الشعبي.

وأشَارَ بيان للعميد رسول، أمس الجمعة، إلى أن “قوات مكافحة الإرهاب تمكّنت من قتل والي العراق ونائب زعيم التنظيم أبو ياسر العيساوي”، لافتاً إلى تحديد مضافات متعددة كان يستخدمُها قبل أن يجري استهدافُه في وادي الشاي جنوب محافظة كركوك.

بدوره، أشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول عبد الوهَّـاب الساعدي، إلى أن التنسيقَ العالي المستوى بين جهازَي مكافحة الإرهاب والاستخبارات أَدَّى إلى قتل والي داعش في العراق، متوعّداً بالوصول إلى زعيم التنظيم أبو إبراهيم القرشي.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، أمس الجمعة، عن مقتل 20 داعشياً بضربة جوية جنوب محافظة كركوك.

وقالت الهيئة في بيان: إن “طيران الجيش قصف تجمعا لداعش في وادي الشاي جنوب كركوك، ما اسفر عن مقتل 20 داعشياً وتدمير عجلة وصواريخ (RBG 7) وقنابر هاون”.

وَأَضَـافَ البيان أن “اللواء 22 بالحشد قتل اثنين آخرين أثناء مداهمة الوكر بعد القصف”، وتابع أن “الضربة نفذت بناءً على معلومات استخباراتية من استخبارات الحشد دلت الطيران بالتجمع، ووصلت قوات الحشد للوكر، إذ قتلت اثنين كانا مختبئَين ليصبحَ العددُ الكلي للقتلى 22″، واختتم البيان بالقول: “الضربة تأتي ثائرا لشهداء اللواء 22”.

You might also like