كل ما يجري من حولك

الفلكي الشوافي يوجّه رسائلَ تحذيرية مما ستشهده اليمن خلال أسبوع

992

الفلكي الشوافي يوجه رسائل تحذيرية مما ستشهده اليمن خلال أسبوع الفلكي الشوافي يوجه رسائل تحذيرية مما ستشهده اليمن خلال أسبوع الفلكي الشوافي يوجه رسائل تحذيرية مما ستشهده اليمن خلال أسبوع الفلكي الشوافي يوجه رسائل تحذيرية مما ستشهده اليمن خلال أسبوع  

كشف الباحث والفلكي اليمني عدنان الشوافي ، عن موجة صقيع تشهدها اليمن خلال اسبوع والتي بدأت منذ ليلة أمس الأول الجمعة وتنتهي الجمعة القادمة .

ونبّه الشوافي في بيان المواطنين خاصة المزارعين بتوخي الحيطة والحذر من الصقيع “حدوث الضريب” حتى لا تتضرر مزروعاتهم ، وكذلك رعاة الماشية والنحل للمحافظة عليها من صدمات البرد الشديدة.

وتوقع تذبذب في درجة حرارة الهواء الصغرى بين الارتفاع والانخفاض بحدود درجة الى درجتين خلال أيام الاسبوع الجاري.

وقال ” إلا إن عوامل الطقس الأخرى من رطوبة وغطاء سحابي و رياح تكون في الاتجاه المساعد على زيادة اشعاع الأرض ليلاً  يعمل على انخفاض درجة حرارة التربة والنباتات بسرعة ويجعل درجة حرارة سطح الأرض شديدة البرودة و بفارق كبير عن حرارة الهواء الصغرى المتعارف عليها و التي تأخذ في الاعتبار ارتفاع 2 متر فوق سطح الأرض ولا تأخذ تأثيرات تلك العوامل الاخرى”.

و كان الفلكي الشوافي أفاد في بيان سابق بأن الاجواء التي تصل الى حد التأثير على النبات أو حتى تقترب من التأثير على النبات وتكون شديدة البرودة على الانسان و الحيوان.

You might also like