كل ما يجري من حولك

الخامنئي: أمريكا ترى مصلحتها في زعزعة أمن المنطقة.. وإيران تتمتعُ بالأمن والاستقرار عشرات الأضعاف أكثر منها

657

 

متابعات / وكالات

أكّـد السيدُ علي الخامنئي -قائد الثورة الإسلامية في إيران-، أمس الجمعة، في خطاب متلفز في الذكرى الـ19 لانتفاضة أهالي مدينة قم المقدسة عام 1979م، أن تواجُدَ إيران في المنطقة يعزز الاستقرار.

وأوضح قائدُ الثورة الإسلامية أن الحياة تخبئ لنا الكثيرَ من المنعطفات، ونأمل أن تمُرَّ هذه الأيّامُ بالعودة إلى الطريق المعبأ بالحياة، منوِّهًا إلى أن الشهيد سليماني والشهيد أبا مهدي المهندس ساهما في الكثير من الحركات التي زادت من بصيرة الشعوب، مبينًا أن عظمة الشهيد سليماني غطت على أسماء الكثير من الشهداء.

وتطرق السيد الخامنئي إلى أن الرئيسَ الأميركي الأسبق، جيمي كارتر، كان قد دعم النظامَ البهلوي بعد الانتفاضة الشعبيّة الإيرانية ضد النظام الديكتاتوري الفاسد، مبينًا أن انتفاضةَ أهالي مدينة قم ضد النظام البهلوي كانت الصفعةَ الأولى للصنم الاستكباري والدكتاتوري.

وأكّـد أن الولايات المتحدة ترى مصلحتها في زعزعة أمن المنطقة، منوِّهًا إلى أن أميركا هي السببُ الرئيس وراء زعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وَأَضَـافَ، أن إيران تتمتعُ بالأمن والاستقرار والصمود والتحلي بالقدرة عشرات الأضعاف أكثر من أميركا، مشدّدًا على ضرورة أن تتحَرّك الدول الغربية لرفع كافة أشكال الحظر عن إيران.

وأشَارَ السيد الخامنئي أن “دخولَ اللقاحات من بريطانيا وأميركا إلى إيران ممنوعٌ، واللقاح الفرنسي هو الآخر ليس لنا ثقة به أَيْـضاً”.

You might also like