كل ما يجري من حولك

تمرد لشائع في عدن وانباء عن اعتقال المحافظ أحمد لملس المحسوب على السعودية

تمرد لشائع في عدن وانباء عن اعتقال المحافظ أحمد لملس المحسوب على السعودية

596

متابعات //

شهدت مدينة  عدن، الاربعاء، انتشار غير مسبوق لقوات الفصيل الذي يقوده مدير الامن شلال شائع وسط انباء عن اعتقال المحافظ، أحمد لملس والمحسوب على السعودية.

يأتي ذلك مع تصاعد التوتر اثر محاولة السعودية طرد فصائل شائع الرافض تسليم إدارة الأمن لخلفه من اهم معسكراته في المدينة عبر تحريك  فصائل الحزام الامني التي تنتمي إلى يافع في خطوة قد تفجر صراع مناطقي جديد في المدينة التي لم تشهد استقرار منذ دخول  التحالف في العام 2015.

وقالت مصادر محلية إن قوات شائع انتشرت على طول الخط البحري ونشرت اطقم ومدرعات في مناطق استراتيجية في عدن تحسبا لتفجر وضع شامل في المدينة عقب تحشيدات الحزام الأمني.

في السياق قال الصحفي اشرف عبدالغني ان قوات شائع التي يقودها مدير مكتبه عبدالدائم الشعيبي اعتقلت  المحافظ لملس في حين أكدت  مصادر محلية انتشار اطقم ومدرعات تابعة لشائع في مقر اقامة لملس ..

وجاءت هذه الخطوة عقب  بدء المحافظ  ضغوط على قوات شائع للانسحاب من معسكر  لصالح الحزام الأمني.

وافادت المصادر برفض قوات شائع الانسحاب من معسكر النصر الا بتوجيهات من شائع نفسه وهو ما دفع لملس لدعوة  اطراف الصراع للحضور إلى منزله في اجتماع كان يتوقع صباح اليوم.

ولا يزال الوضع متوترا  خصوصا وأن خطوة طرد قوات شائع من معسكر النصر يأتي ضمن مخطط سعودي يهدف لطرد فصائله من عدن تحت مسمى تنفيذ اتفاق الرياض   ..

You might also like