كل ما يجري من حولك

تركيا تتحدى التحالف باليمن بتصريحات جديدة لأوردغان (تفاصيل)

505

تركيا تواصل “حرق دم” التحالف باليمن بتصريحات جديدة لأوردغان تركيا تواصل “حرق دم” التحالف باليمن بتصريحات جديدة لأوردغان تركيا تواصل “حرق دم” التحالف باليمن بتصريحات جديدة لأوردغان تركيا تواصل “حرق دم” التحالف باليمن بتصريحات جديدة لأوردغان  

واصلت تركيا ، الاربعاء، استفزاز التحالف السعودي – الإماراتي في اليمن بشأن امكانية تدخلها العسكري في الحرب المستمرة منذ 6 سنوات.

واعادت وكالة الانباء الرسمية التركية نشر تغريدة باسم حساب للرئيس التركي   نشرت في وقت سابق على صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث بأن  “الوقت حان  لتنظر تركيا للقضية اليمنية وايقاف العبث الحاصل هناك نتيجة تدخل ما وصفها بالمشيخات الطارئة في المنطقة والتي تطمح للسيطرة على مقدراته  واستقلاله من خلال  العبث بأمنه واستقراره وتمزيق نسيجه الاجتماعي”.

ومع أن الوكالة حاولت الاشارة إلى أن الحساب الذي نشر التغريدة باسم اوردغان “غير موثق” الإ أنها حاولت تسليط الضوء على الوضع في اليمن وهو ما يشير إلى أن الهدف من نشر الخبر ليس نفي  الحساب الذي قالت انه يهتم بنشر اخبار الرئيس التركي  بل باستفزاز التحالف عبر لفت انتباه لتحرك تركيا في الملف اليمني.

ويتزامن اعادة نشر التغريدة مع بدء تركيا الجلسة الثانية لمحاكمة “قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي”  داخل قنصلية بلاده في قضية يتهم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

كما يأتي في اعقاب نشر وسائل اعلام تركية على نطاق واسع مقال لمستشار  ارودغان ، ياسين اقطاي ، يلمح فيها إلى  نية تركيا التدخل في الملف اليمني على خلفية التدخل في سوريا وليبيا واذربيجان.

وتشهد تركيا منذ ايام ترتيبات لعقد مؤتمر  استثنائي لحزب الاصلاح من شأنه  منح اسطنبول ضوء اخضر للتدخل في هذا البلد الذي يتعرض للحرب والحصار منذ 6 سنوات.

تركيا تواصل "حرق دم " التحالف باليمن بتصريحات جديدة لاوردغان

You might also like