كل ما يجري من حولك

الحوثي يفاجئ الجميعَ ويشيدُ بخطابٍٍ في قمة الـ 20 بالرياض.. وهذا ما قاله (تفاصيل)

293

الحوثي يفاجئ الجميعَ ويشيدُ بخطابٍٍ في قمة الـ 20 بالرياض.. وهذا ما قاله (تفاصيل)الحوثي يفاجئ الجميعَ ويشيدُ بخطابٍٍ في قمة الـ 20 بالرياض.. وهذا ما قاله (تفاصيل)الحوثي يفاجئ الجميعَ ويشيدُ بخطابٍٍ في قمة الـ 20 بالرياض.. وهذا ما قاله (تفاصيل)

متابعات| خاص:

حذّر محمد علي الحوثي، عضوُ المجلس السياسي الأعلى -أعلى سُلطة سياسية في صنعاء-، أمناءَ السر في المحاكم من التلاعب بقضايا المواطنين.

ودعا الحوثي وزارةَ العدل عبر تغريدة له على صفحته في تويتر، إلى اتِّخاذ الإجراءاتِ القانونية اللازمة والرادعة تجاه من يثبت تلاعُبُه من أمناء السر، واتِّخاذ الإجراءات الرادعة وإحالتهم للمجالس التأديبية بحق من يثبت تلاعبه.

وطالب مَن لديه شكوى مثبتةٌ بالأدلة على أيِّ تلاعب لتقديمها إلى خدمة الجمهور بوزارة العدل خلال الأسبوع القادم.

هذا ولاقت تحَرّكاتُ عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي -رئيسَ المنظومة العدلية- لتصحيحَ إجراءات الأمناء الشرعيين، والقبض على عدد من المزوِّرين ومنتحلي صفة “الأمين الشرعي” ارتياحاً شعبياً كَبيراً، وأدَّت إلى انخفاض النزاعات في المحاكم بشكل كبير.

واعتبر مهدي المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى- في كلمته الأخيرة، يوم الأربعاء، ما قامت به المنظومةُ العدليةُ برئاسة محمد علي الحوثي يبعثُ على الفخر والاعتزاز، كما أشار إلى الارتياحِ الشعبي الكبير بالأنشطة المتعلقة بمكافحة الفساد وإدارة الشكاوى برئاسة مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد.

وفي سياق منفصل وفي تغردتين، قال الحوثي: إيجابيٌّ لفتُ انتباه العالم تجاه ما يعاني الشعب اليمني جراء حصار العدوان الأمريكي على اليمن..، في إشارة لما صرّح به أنطونيو غوتيريش -الأمينَ العام للأمم المتحدة- الذي ألقى، أمس، كلمةً في قمة العشرين وتطرق فيها للوضع في اليمن.

وحث الحوثي غوتيريش، على إدانة الحصار وإزالته؛ جراء مخالفته للمبادئ ولوجود تصاريح للسفن من الأمم المتحدة، قائلاً: لن نقبل بعوائق.

ودعا إلى اجتماع مشترك مع مسؤولي القرار للمنظمات الدولية لدراسة مزاعم كُـلّ العوائق والخروج بحلول فعلية.

وقال الحوثي: نؤكّـد أن سببَ فشل الاقتصاد اليمني فيما يتعلق باستقرار قيمة الريال هو عدمُ الوفاء بالالتزامات التي قطعتها دولُ العدوان الأمريكي وعميلها هادي أثناءَ موافقة مجلس الأمن على نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء، وبذلك تتحملون المسؤولية مع مجلس الأمن لما تسبب من تدهور للعملة ولانقطاع الرواتب.

وكان الأمينُ العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، حذّر من كارثةٍ تقتربُ في اليمن لم يشهدْها العالمُ منذ عقود.

وقال أمين عام المنظمة الدولية: إن اليمنَ يقتربُ من أسوأ مجاعة شهدها العالم منذ عقود؛ بسَببِ “الصراع المستمر، والتخفيض الكبير للتمويلات الإغاثية، وفشل الدعم الخارجي للاقتصاد، لا سِـيَّـما في استقرار قيمة الريال اليمني”.

وحَضَّ غوتيريش في بيان بشأن الحالة اليمنية، اليومَ الجمعة، “جميعَ أولئك الذين لديهم نفوذٌ على التحَرُّك بشكلٍ عاجل بشأن هذه القضايا؛ درءاً للكارثة”.

كما دعا جميعَ الأطراف إلى “تجنب اتِّخاذ أي إجراء من شأنه أن يجعلَ الوضعَ المتردي أكثرَ سوءاً”.

وأضاف: “إذا تعذّر ذلك، فإننا نجازفُ بمأساة ليس فقط في الخسائر الفورية للأرواح، ولكن مع عواقبَ يستمر أثرُها إلى أجَلٍ غير مسمًّى في المستقبل”، حَــدَّ تعبيره.

 

 

You might also like