كل ما يجري من حولك

صحفي مقرب من التحالف يفضح أطماع السعودية ويصف ثورة 21 سبتمبر بالمحررة للقرار اليمني

158

متابعات| الخبر اليمني:

صحفي مقرب من التحالف يفضح أطماع السعودية ويصف ثورة 21 سبتمبر بالمحررة للقرار اليمني

أكد الصحفي و المحلل السياسي الجنوبي صلاح السقلدي أن للسعودية أطماع اقتصادية في اليمن كانت سببا في إعلانها  لحربها على اليمن تحت ذريعة عادة الحكومة التي وصفها بالمطرودة في إشارة لهادي وحكومته.

وقال السقلدي في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر : للسعودية مطامع اقتصادية وهو ما حدا بها إلى إطلاق عاصفة الحزم تحت ذريعة إعادة الحكومة المطرودة الى صنعاء.

وعن التخوف السعودي أمنيا وعودة القرار اليمني لأصحابه إثر ثورة 21 سبتمبر أكد السقلدي :التخوفات الأمنية السعودية تتركز على حدودها الجنوبية .أي أن ما يشغل المملكة مع الشمال هو الأمن بدرجة رئيسية فضلا عن مشاغل أخرى كرغبتها في إعادة قبضتها للسيطرة على القرار اليمني الذي خرج عن طوع المملكة منذ عام 2014.

و عن المطامع الاقتصادية علق بالقول : جحظت الرياض بعينها بقوة نحو الجنوب للفوز بمكاسب اقتصادية وترسيخ أقدامها يوما إثر يوم، وهو ما يتحقق لها من المهرة شرقا حتى عدن مرورا بحضرموت لبسط جناحيها من أقصى الشرق حتى الغرب، وإطلالة نفطية على بحر العرب.

هذا وتفضح قراءات وآراء صحفيين يمنيين أطماع السعودية في اليمن وهدف حربها بشكل متواصل من بينهم صحفيون محسوبون على ما تُسمّى بالشرعية.

You might also like