كل ما يجري من حولك

السعودية تقر بهجوم يمني مدمّر على ميناء نفطي هام (تفاصيل)    

811
السعودية تقر بهجوم يمني مدمّر على ميناء نفطي هام (تفاصيل)    السعودية تقر بهجوم يمني مدمّر على ميناء نفطي هام (تفاصيل)    السعودية تقر بهجوم يمني مدمّر على ميناء نفطي هام (تفاصيل)    السعودية تقر بهجوم يمني مدمّر على ميناء نفطي هام (تفاصيل)    

اعترفت السعودية بتعرض ميناء لتصدير النفط في جيزان لهجوم و اندلاع حريق هائل في الميناء بعد ان كانت قد قالت في وقت سابق انها دمرت زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون .

وقالت وزارة الطاقة السعودية إن حريقاً اندلع بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان , عقب تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، وفق البيان المتناقض.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية : إن العملية اسفرت “عن حريقٌ في الخراطيم العائمة لمنصة توزيع المنتجات البترولية، حيث تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة” حسب البيان .

و اعتبر المصدر ان مثل هذه الهجمات، ” لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية، وتُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.

السعودية تعترف بهجوم على ميناء نفطي في جيزان

You might also like