كل ما يجري من حولك

هادي يستحدث لواء عسكرياً بساحل حضرموت والانتقالي يتحدث عن “توطين إرهابي سوريا وليبيا” في الوادي  

846

هادي يستحدث لواء عسكرياً بساحل حضرموت والانتقالي يتحدث عن “توطين إرهابي سوريا وليبيا” في الوادي  هادي يستحدث لواء عسكرياً بساحل حضرموت والانتقالي يتحدث عن “توطين إرهابي سوريا وليبيا” في الواديهادي يستحدث لواء عسكرياً بساحل حضرموت والانتقالي يتحدث عن “توطين إرهابي سوريا وليبيا” في الوادي    

متابعات| حضرموت:

حذرت فصائل الانتقالي في حضرموت، الثلاثاء، من تداعيات استحداث  قوات هادي للواء عسكري جديد في الساحل  ، في حين اتهم  قيادي في المجلس الاصلاح بتوطين ارهابين القاعدة وداعش في الهضبة النفطية بالودي.

ووصف بيان لما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” انشاء  لواء “حماية المنشآت في المكلا “خطير جدا” مطالبة برفضه.

وكان هادي  ابلغ محافظ حضرموت المتواجد حاليا في الرياض بإنشاء لواء جديد في منطقة بطاح  لقور على ان يتم ضمه إلى قوام المنطقة العسكرية الثانية في المكلا والتي يقودها البحسني وتضم  عناصر النخبة الحضرمية التي دربتها الامارات   وسلحتها بمختلف انواع الاسلحة.

ويستخدم هادي ضغوط الاقالة على البحسني  لا جباره على اعتماد اللواء الذي يهدف من خلاله لسحب بساط الامارات في ساحل حضرموت ..

في المقابل، اتهم قيادي في المجلس الانتقالي الاصلاح ببدء نقل دفعات من التنظيمات الارهابية في سوريا وليبيا، مستشهدا بجتماع عقده رئيس فرع الاصلاح بوادي حضرموت صلاح باتيس قبل يومين  بقادة وحدات والوية المنطقة العسكرية الاولى التابعة لعلي محسن.

وقال صلاح بن لغبر: إن باتيس العائد من تركيا ابلغ قادة المنطقة العسكرية الاولى  بتسهيل دخول دفعات من المقاتلين في سوريا، بعد تكفل تركيا بإعادتهم إلى اليمن ..

ومع أن اتهامات بن لغبر ليست جديدة فقد سبق لناطق قوات صنعاء العميد يحي سريع وأن كشف عن بدء التحالف السعودي الاماراتي نقل دفعات من العناصر الارهابية في سوريا للقتال في اليمن الإ أن توقيت تغريدة  بن لغبر يشير إلى أن تركيا التي اخلت مؤخرا اكبر قواعدها في سوريا وتستعد لحل سياسي في ليبيا تخطط لتدخل في اليمن.

حضرموت ..هادي يستحدث لواء عسكري بالساحل والانتقالي يتحدث عن "توطين ارهابي سوريا وليبيا" في الوادي

You might also like