كل ما يجري من حولك

بتعليمات أمريكية .. الرياض تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن  

613
بتعليمات أمريكية .. الرياض تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن بتعليمات أمريكية .. الرياض تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن بتعليمات أمريكية .. الرياض تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن بتعليمات أمريكية .. الرياض تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن  

استدعت السعودية مجلس التعاون الخليجي للتدخل في  ملف اليمن , بعد سلسلة الاخفاقات والعثرات التي منيت بها سياسيا وعسكريا .

وهاتف امين عام التعاون الخليجي نايف الحجرف، رئيس حكومة هادي معين عبدالملك، لبحث ملف عرقلة تشكيل الحكومة .

و قالت مصادر سياسية، ان الحجرف اطلع على مستجدات مشاورات تشكيل حكومة المناصفة بين فريق هادي والانتقالي ، و الاستحقاقات المتبقية في المصفوفة السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، فضلا عن الموقف والملاحظات بشأن مقترح المبعوث الاممي لاستئناف العملية السياسية المتعثرة في البلاد.

و كان الحجرف اجتمع في وقت سابق اليوم الاربعاء لذات الغرض، بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر العائد من واشنطن , وبحث معه الملف اليمني، والجهود المشتركة من اجل “الوصول إلى الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث”، وذلك غداة ضغوط دولية متزايدة على الاطراف اليمنية وحلفائهم الاقليميين.

وامس الثلاثاء دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، الى القبول بمقترح مبعوثه الخاص الى اليمن فيما يعرف بالاعلان المشترك، قائلا امام اجتماع لمجلس الامن، شارك فيه الحجرف، ان حل الازمة اليمنية من شأنه خفض التوتر برمته في منطقة الخليج.

وقالت مصادر سياسية ان نشاط أمين عام مجلس التعاون الحليجي في الملف اليمني , جاء بعد عودة السفير السعودي من واشنطن والذي حمل تعليمات امريكية باستدعاء مجلس التعاون الخليجي للتدخل في الملف اليمني , بعد ان ظل الملف حصرا على الرياض وابوظبي .

بتعليمات أمريكية .. السعودية تستدعي التعاون الخليجي بشأن اليمن  

You might also like