كل ما يجري من حولك

هذا هو مهندس التطبيع الاماراتي الإسرائيلي .. نسق أخطر عملية أمريكية سرية في اليمن (تفاصيل خطيرة)

1٬180

مهندس التطبيع الاماراتي الإسرائيلي نسق عمليةً أمريكيةً سريةً في اليمن (تفاصيل خطيرة) مهندس التطبيع الاماراتي الإسرائيلي نسق عمليةً أمريكيةً سريةً في اليمن (تفاصيل خطيرة) مهندس التطبيع الاماراتي الإسرائيلي نسق عمليةً أمريكيةً سريةً في اليمن (تفاصيل خطيرة)
كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم أن اللواء البورتوريكي ميغيل كوريا، الذي يعمل الآن مستشارًا لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ، كان لاعباً رئيسياً في توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأضافت في تقرير لها وترجمته البوابة الاخبارية اليمنية “YNP” أن “ميغيل كورويا” كان جندياً أساسيًا في اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.
ولفتت أن “كوريا” كان ملحقًا عسكريًا في السفارة الأمريكية في أبو ظبي عندما نسق عملية عسكرية طارئة أمريكية في اليمن في عام 2017 لإنقاذ جنود من ذلك البلد ، وهو نظام ملكي في الشرق الأوسط.
وتبين أن أحد الجنود الذين تم إنقاذهم – بعد اصطدامه بالصدفة أو بنيران مسلحي القاعدة – هو أحد أفراد العائلة المالكة الإماراتية وابن أخ وغيبسون ولي العهد وحاكم تلك الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان للرئيس دونالد ترامب قبل التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل – الذي انضمت إليه البحرين ، في حفل أقيم في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر: “هذا الجنرال جزء من عائلتي”.
وزير خارجية الإمارات هو الشقيق الأصغر لولي العهد وعم الجندي الملكي الجريح الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان البالغ من العمر 27 عامًا.
وتم تنفيذ مهمة الإنقاذ – التي تمت بشكل سري – في 11 أغسطس 2017 ، بعد تحطم مروحية إماراتية في اليمن.
ونُقل الجنود الإماراتيون السبعة الجرحى في البداية إلى السفينة الأمريكية USS Bataan ، حيث استخدم الفريق الطبي 54 من أصل 66 وحدة دم ، مما يجعلها أكبر “بنك دم متحرك” تستخدمه البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية. الحرب العالمية ، بحسب الكابتن بيل أوربان ، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية.
كما توفي أحد الجنود السبعة المصابين الذين تم إنقاذهم أثناء نقله بطائرة هليكوبتر إلى السفينة.
وبناءً على طلب قادة الإمارات العربية المتحدة ، تم علاج الناجين الستة – بمن فيهم ابن شقيق ولي العهد – لاحقًا في مستشفى الجيش الأمريكي في لاندشتول بألمانيا ، والمتخصص في علاج الجنود المصابين في القتال.
وجعلت عملية الإنقاذ الجنرال كوريا بطلاً بين حكام الإمارات ، شبه الجزيرة العربية التي تمتلك 6٪ من احتياطي النفط في العالم.
وبالفعل في البيت الأبيض ، لعب اللواء كوريا دورًا بارزًا ، خلف المسرح العام ، في إبرام اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات ، بسبب ثقة العائلة المالكة فيه. وقال الوزير عبد الله بن زايد آل نهيان “لم يكن هذا ليحدث بدونه”.
وقال يوسف العتيبة ، سفير الإمارات في واشنطن والذي لعب دورًا رئيسيًا في عملية السلام ، إن نجاح المفاوضات كان راسخًا في ثقة حكومته في الجنرال كوريا وفريق البيت الأبيض والوسطاء. بين دولتك وإسرائيل.
وقال مسؤولون أميركيون إن الجنرال كوريا هو الذي سافر في نهاية تموز (يوليو) الماضي إلى أبوظبي ليؤكد للأمير محمد في لقاء شخصي أن الولايات المتحدة ستضمن تنفيذ الاتفاقات.
قبل ذلك الاجتماع ، دعا الأمير غودسون على كرسي متحرك للقاء الجنرال كوريا. كما كان كوريا هو الذي أطلق اسم “اتفاقات إبراهيم” على معاهدة السلام ، بهدف التأكيد على أن الإسلام والمسيحية واليهودية هي فروع دينية للنبي إبراهيم.
وتم تعيين الجنرال في مارس / آذار في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ، كمدير لشؤون الشرق الأوسط ، بعد مغادرته أبو ظبي وخضوعه لتحقيق من قبل المفتش العام في البنتاغون بشأن مزاعم بأنه لم يطلع رؤسائه المدنيين. على علاقاته مع قادة الإمارات.

YNP – مارش الحسام

مهندس التطبيع الاماراتي الإسرائيلي نسق عملية أمريكية سرية في اليمن - ترجمة

You might also like