كل ما يجري من حولك

سفير اليمن السابق في لبنان يكشف سبب إسقاط “الشرعية” أسماء “280” من أسراها

179

سفير اليمن السابق في لبنان يكشف إسقاط “الشرعية” أسماء “280” من أسراها سفير اليمن السابق في لبنان يكشف إسقاط “الشرعية” أسماء “280” من أسراها سفير اليمن السابق في لبنان يكشف إسقاط “الشرعية” أسماء “280” من أسراها  

كشف سفيرٌ يمني سابق في  لبنان، الاحد،  تعمد “الشرعية”  اسقاط “280” عنصرا من أسراها كان يفترض  إطلاق سراحهم ضمن  صفقة التبادل المبرمة مع “الحوثيون” نهاية الاسبوع الماضي.

وقال السفير والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام فيصل امين ابو راس في سلسلة تغريدات  على صفحته الرسمية  : إن وفد “الشرعية”  في مفاوضات سويسرا الاخيرة  سلم لوفد صنعاء  في اللحظات الأخيرة  كشفا يضم  280 اسما في محاولة لإطلاق سراح محتجزين على ذمة قضايا جنائية وخلط اوراق المفرج عنهم   ، لكن صنعاء  تنبهت  لقضية احتجاز هؤلاء الذين تبين انهم على خلفية قضايا جنائية فطلبت من وفد هادي تسليم الكشف عبر مكتب المبعوث الأممي  لترفضه في وقت لاحق بعد  احاطة المكتب بالقضايا التي يحتجز على ذمتها هؤلاء وعدم علاقتهم بالحرب.

واعتبرابو راس هذه الخطوة هي ما كلفت هادي ثمنا باهظا في الاتفاق وابقت  قائمة اسراه عند 381 اسيرا  مقابل 681 من قوات صنعاء.

وكانت قيادات عسكرية وسياسية في صنعاء كشفت عن مفاوضات أجراها وفد هادي لإطلاق سراح محتجزين على ذمة قضايا جنائية بينهم 70 من عناصر القاعدة  وفق ما ذكره متحدث قوات صنعاء  العميد يحيى سريع.

سفير يمني سابق في لبنان  يكشف  اسقاط  "الشرعية" اسماء  "280" من اسراها

 

You might also like