كل ما يجري من حولك

شاهد : أغرب ما حدث في تبادل الأسرى .. وصنعاء تحرّر ضمن أسراها جندياً تابعاً لـ “التحالف” وقاتَـلَ معه وتستقبله في المطار (صور + تفاصيل مثيرة)

1٬044

شاهد : أغرب ما حدث في تبادل الأسرى .. وصنعاء تحرّر عمداً جندياً تابعاً لـ “التحالف” وقاتَـلَ معه (صور + تفاصيل مثيرة) شاهد : أغرب ما حدث في تبادل الأسرى .. وصنعاء تحرّر عمداً جندياً تابعاً لـ “التحالف” وقاتَـلَ معه (صور + تفاصيل مثيرة) شاهد : أغرب ما حدث في تبادل الأسرى .. وصنعاء تحرّر عمداً جندياً تابعاً لـ “التحالف” وقاتَـلَ معه (صور + تفاصيل مثيرة)

متابعات| صنعاء:

في حدثٍ غريبٍ وغيرِ متوقَّع، حرّرت حكومةُ صنعاء عمداً ضمن أسراها، من سجون التحالف السعودي جندياً يمنياً كان يعملُ في لواء تابع للشرعية في صفقة تبادل الأسرى التي جرت أمس واليوم، بعد أن عجزَ أتباعُ التحالف عن إخراجِه من السعودية منذ العام 2015، رغم مخاطبة قيادات الشرعية للجانب السعودي بإخراجه.

الجندي حسن محمد الشاوي، من أبناء الشجن بمحافظة الجوف، وهو وأحد جنود ما يسمى المنطقة العسكرية السادسة التابعة للشرعية، وواحد من أفراد قائد المنطقة المرتزِق الوائلي، اعتقله الأخيرُ خلال ممارسته لعمله كجندي في المنطقة، في العام 2015؛ بتهمة أنه يوالي أنصارَ الله، ثم رحله إلى مارب ومن ثَم إلى السعودية.

وخلال الخمس السنوات الماضية، لم تفد إرسالياتُ القائد التابع للشرعية الوائلي للجانب السعودي، للإفراج عن الجندي الشاوي؛ كَـونه قُبِضَ عليه بوشايةٍ كاذبة، وقد أظهرت مذكرة الوائلي أنه لا علاقة للشاوي بأنصار الله، وأن الأول اشتبه به.

وفي سياق المأساة، توفي أباه محمد الشاوي وهو ينتظر الإفراجَ عن ابنه المسجون ظلماً وعدواناً من قبل سجانين اعترفوا ببراءته.

وَأظهرت رسالة كتبها السجين الشاوي لأهله خلال فترة سجنه، أنه تم القبضُ عليه من قبل المرتزِق الوائلي دون أيِّ ذنب، وأنه يوالي ويتبع المنطقة العسكرية التي يقودها المرتزِق الوائلي، غير أن صنعاءَ كانت أقربَ للإنسانية والأجدر بحماية كُـلّ اليمنيين، حينما ضمّت اسم الشاوي في كشوفات أسرى قوات صنعاء، ليتمَّ تحريرُهم أجمعين.

 

 

 

You might also like