كل ما يجري من حولك

وصول قوات سودانية وسنغالية إلى جزيرة سقطرى

وصول قوات سودانية وسنغالية إلى جزيرة سقطرى

511

متابعات| ترجمة| البوابة الاخبارية اليمنية:

وصول قوات سودانية وسنغالية إلى جزيرة سقطرى

وصول قوات سودانية وسنغالية إلى جزيرة سقطرى

قال موقع ميدل “إيست مونيتور” في نسخته الناطقة باللغة الإسبانية، أن قوات سودانية وسنغالية ، وصلت إلى جزيرة سقطرى اليمنية .

ونقلت الموقع عن مصادر يمنية أن مجموعة قوامها نحو 600 جندي من البلدين الأفريقيين ظهرت على الجزيرة وسط تقارير سابقة تفيد بأن الإمارات طلبت من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي العودة إلى عدن ، فيما تحرك آخرون، إلى محافظة حضرموت.
وأعلن السودان مطلع العام الجاري ، أنه بدأ في تقليص عدد قواته المنتشرة في اليمن. السنغال ، وهي دولة ذات أغلبية سنية ، هي الدولة الوحيدة غير العربية التي تشارك في التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة وتقوده السعودية ، وقد فعلت ذلك ، إلى جانب السودان ، منذ تشكيل التحالف في عام 2015.
وأفاد مصدر محلي سقطرى ، أن سفينة إماراتية وصلت إلى ميناء بالجزيرة ، وعلى متنها شحنة مجهولة ، بعد أسبوعين من وصول “سفينة مشبوهة من الإمارات”. يشتبه في أنه قام بتنزيل معدات عسكرية واتصالات. ومن المتوقع أن يتم استخدام الشحنات لإكمال بناء قاعدة عسكرية واستخباراتية في الجزيرة، وهناك قلق بالفعل من أن إسرائيل ، التي قامت بتطبيع العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة وتقترب من السودان ، تعمل مع الإمارات العربية المتحدة على إنشاء قاعدة تجسس في جزيرة اليمن.
و المشاركة ذكرت أيضا أن 21 محليين وثلاثة محامين دوليين انضمت مجموعة حقوق الإنسان إلى العمل على رفع دعوى قضائية ضد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والإمارات لفشلها في القيام بواجبها في حماية سيادة أرخبيل سقطرى بدولة الإمارات العربية المتحدة تعزز نفوذها على الجزيرة.

You might also like