كل ما يجري من حولك

حكومة هادي تعترف بتعمدها تدهور الخدمات في عدد من المحافظات

حكومة هادي تعترف بتعمدها تدهور الخدمات في عدد من المحافظات

523
متابعات//

قالت وكالة سبأ التي تبث من الرياض والتابعة لحكومة هادي , ان رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك، وجه بمعالجة “مشاكل الكهرباء في عدن، ومحافظات حضرموت، وابين، ولحج” ,

وذلك بعد اشهر من معاناة طويلة لسكان هذه المحافظات الحارة من تدهور الكهرباء وبقية الخدمات , وهو ما أعده ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اعترافا ضمنيا من حكومة هادي بتعمد ترك الخدمات تتدهور .

وقالت الوكالة  ان التوجيهات  لوزارتي الكهرباء والمالية تضمنت “فتح اعتمادات عاجلة لتوريد ستة محولات كهربائية بقدرة 20 ميجا تعزيزا للشبكة في عدن، وسرعة تحويل مبلغ حكومي طارئ الى حساب فرع مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت” دعما لمخصصات الوقود و المساهمة في حل عاجل لمشاكل الطاقة الكهربائية هناك.

وتسأل ناشطون عن تأخر تدخل حكومة هادي لحل هذه المشكلة رغم المطالب المستمرة والشكاوي والصراخ من المواطنين .

وجاء هذا التوجيه لساحل حضرموت بعد ان كانت حكومة هادي قد تهربت من تحميلها مسؤولية ما يحدث على خلفية التظاهرات الغاضبة في المكلا .

وقالت بيان لحكومة هادي انه قدمت للسلطة المحلية في حضرموت 150 مليار ريال خلال عام ونصف العام , كما ان السلطة المحلية لم تورد ايرادات الضرائب والجمارك .

في حين قالت مصادر مطلعة ان تدخل حكومة هادي جاء بناء على تعليمات من السلطات السعودية التي استدعت البحسني  بعد تهديد الاخير بايقاف تصدير النفط .

 

 

You might also like