كل ما يجري من حولك

باحثٌ يحسم الجدل: الفراعنة يمنيون وليسوا مصريين وهذا الدليل القاطع

2٬674

حسم الباحث اليمني ابو صالح العوذلي الجدل حول قدم الحضارة اليمنية وريادتها على الحضارة المصرية والاثيوبية.

واشار الى ان روايات الباحثين الآثاريين في مصر قد اكدت قدوم المصريين من اليمن في الالف الرابع ق.م. مستندا الى الباحث احمد فخري في كتاب دراسات في تاريخ الشرق القديم مفيدا ان (( هُناك حقيقة مهمه وهي أنهُ في الألف الرابع قبل الميلاد ( اي قبل 6000 سنه من الان )

. – هجرة قبل 4 الف عام:

‏ولفت الى وصول هجرات من جنوب الجزيرة العربيه -في اشارة لليمن- إلى مصر )) حيث كان هذا العهد من الهجرة هو عهد مملكة سبأ الاولى الذي بدأ بهذا العهد من الالف الرابع قبل الميلاد وأكثر وهذا ما استند عليه الفرح وغيره من الاثار التي وجدت في سد مأرب. –

دليل اخر:

‏ورحج باحثون كمثل الدكتور حسن كامل قدوم المصريين من بلاد العرب حيث يقول في كتاب تاريخ السودان القديم (( أن المصريين والسودانيين من أصل واحد وإنهم جاءوا إلى وادي النيل من بلاد العرب من “طريق” الصومال.

-مصر مستعمرة اثيوبية:

واستدل الكاتب ‏الى (تيورد الصقلي) الذي عاش في القرن الاول قبل الميلاد والذي قال ان المصريين القدماء هم من بلاد العرب الجنوبيه ( اليمن) وإنهم نزولوا الى شواطئ اثيوبيا ثم تقدموا نحو الشمال ودخلوا مصر ولهذا يقول الاثيوبيين أن مصر مستعمره من مستعمراتهم إذ ان سكانها القدماء جاءوا اليها منها. ).

– اثار يمنية في افريقيا:

ويضيف الباحث اليمني ‏: لكن الحقيقة أن اثيوبيا ايضاً هي إحدى مستعمرات اليمن وممالكها حيث ان سكانها أغلبهم يعود أصلهم لليمن وأنها كانت محطه فقط لرحيلهم إلى مصر والسودان ومنها ايضاً الى موزمبيق وتنزانيا وغيرها حيث وجدت أثار يمنيه في هذه المناطق .

– دليل ثالث:

و‏كما يقول فليب حتي في كتابه- تاريخ العرب المطول ص 11 (( أن موجة من المهاجرين الساميين ( يقصد العرب ) أنساحت من الجزيره العربية إلى مصر عن طريق إفريقيا الشرقيه قبل حوالي سنة 3500 قبل الميلاد مفيدا ان هذا الطريق هو من باب المندب إلى افريقيا الشرقيه الحبشه والسودان وجيبوتي اليوم. ‏

وهذا يدل على انهم من اليمنيين القدماء وكان فيها ( اي مصر ) جماعه من الحاميين (والساميين والحاميين هي نظرية أحد العلماء الالمان قبل قرني من الزمن لا وجود لها أساساً) فامتزجت بها وتألف من هذا المزيج سكان مصر القدماء.

– دليل رابع:

‏كما يقول الباحث الاثري احمد كمال في كتابه العقد الثمين ص 45-48 (( ان المصريين القدماء يطلقون على حضرموت واليمن أسم ( بون ) وكانوا يعتقدون أن اصلهم منها .. (ومن لفظهم لليمن وحضرموت نفس اللفظ يعطينا ان حضرموت من اليمن منذ القدم وهي رسالة لبعضهم )

– اقرار ‏علماء المان:

وكما يقول احمد رفيق في كتابه التاريخ العام الكبير ص 55-56 ((أن معظم علماء تاريخ مصر من الالمان يقررون أن المصريين القدماء جاءوا من آسيا الغربيه ( جزيرة العرب والشام وبلاد مابين النهرين ) بعضهم عن طريق باب المندب ( من اليمن )‏وبعضهم من طريق برزخ السويس وإن بين لغتهم واللغات الساميه في المفردات والصرف والنحو متشابهاً كبيراً )).

هجرة يمنية قبل 4500 ق.م:

كما يقول الباحث محمد عزة دروزة في كتابة -عروبة مصر قبل الاسلام وبعده ص18 حيث استخلص من جميع البحوثات السابقه الذي قام بالبحث عنها عن اصل المصريين القدماء ‏ويقول (( ان بداية الانسياح العربي الى مصر كانت في القرن الخامس والاربعين قبل الميلاد 4500 ق.م ( اي 6500 سنه من الان ) .

ويقول ان الاسر المالكة الست في المملكة المتحدة القديمه(3200-2475ق.م ) كانت من العرب وقد اتخذوا ملوك تلك الاسر الصقر رمزاً لها على عادة سكان جزيرة العرب )) –

 

-الطير الجمهوري:

ويضيف الباحث ‏( طبعاً هذا الرمز كان لممالك اليمن القديمةوهذا مــ أثبتته الاثار ) كما يقول ايضاً هذا الباحث وفي نفس الكتاب ان هؤلاء العرب اجتاحوا مصر عن طريق النوبه ( وهذا يدل على انهم اتوا من الجنوب ومن اليمن عن طريق باب المندب مروراً بالحبشه ثم النوبه ثم مصر ).

وحدة الدم والطبائع:

‏ويقول العديد من الباحثين المصريين والعرب والمستشرقين أن وحدة الدم والطبائع بين المصريين وقبائل العرب التي تكونت عبر عشرات القرون هي التي سهلت الفتح الاسلامي وساعدت على إندماج المصريين بالفاتحيين والذي كان أغلبهم من اليمن .

باحث يمني يحسم الجدل : اصل الفراعنة يمنيين وهذا الدليل القاطع!

You might also like