كل ما يجري من حولك

مجلة أمريكية: الإدارتين الأمريكيتين الماضيتين بمثابة عائق محتمل أمام أي حلول لإنها الحرب في اليمن

مجلة أمريكية: الإدارتين الأمريكيتين الماضيتين بمثابة عائق محتمل أمام أي حلول لإنها الحرب في اليمن

619
متابعات//

قالت مجلة أمريكية إن الإدارة الأمريكية تلعب دورا لإعاقة أي حل سلمي في اليمن .

وبين تقرير نشرته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية إن دور الولايات المتحدة على مدار الإدارتين الماضيتين أصبح بمثابة عائق محتمل أمام أي حلول لإنهاء الحرب في اليمن .

واشارت المجلة الصادرة عن مجلس العلاقات الخارجية , وان هناك مخاوف لدى خبراء وقانونين في الخارجية الامريكية من تورط بلادهم في جرائم حرب في اليمن , جراء دعم الادارة الامريكية للتحالف الذي تقوده السعودية .

كما تحدث التقرير عن ايقاف إدارة الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام للمساعدات الانسانية في اليمن .

 وقال مشرعون في الكونغرس إن هذه الخطوة  ستؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن، حيث يواجه غالبية المواطنين انعدام الأمن الغذائي المتفاقم والذي يكافح لوقف انتشار فيروس كورونا.

وجاء في التقرير ان  إدارة ترامب تقول باستمرار بأنها وضعت قوائم حظر الضربات وخلايا استخبارات مشتركة ودربت الطيارين السعوديين على تجنب قصف أهداف مدنية. لكن التحقيق الأخير الذي أجراه المفتش العام في وزارة الخارجية قال إن هذه الخطوات لم تكن كافية للتخفيف من خطر تعرض الأبرياء للموت في اليمن .

واوضح مساعدون في الكونجرس ومسؤولون سابقون إن قرار وزارة الخارجية الأمريكية بنقل أجزاء من التقرير عن الخسائر المدنية إلى ملحق سري  يثير مخاوف من أن الوكالة قد تحجب المزيد من المعلومات المؤلمة عن أعين الجمهور .

 ونقلت المجلة عن مسؤول أمريكي سابق مطلع على القضية تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته قوله  “أعتقد أن الرغبة في إخفاء الثمن المدفوع في أرواح اليمنيين في مبيعات الأسلحة وإخفائها بشكل مؤكد يتجاوز الإخفاقات الأخلاقية والمعنوية لهذه الإدارة “.

وأشار المشرعون إلى أن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي دمرت مرافق طبية  في اليمن .

 

You might also like