كل ما يجري من حولك

قناة الجزيرة تنقل خطاب الحوثي كاملاً .. ومراقبون يكشفون: هذا هو السبب

345

 

أفردت قناةُ الجزيرة القطرية مساحةً واسعةً لكلمة السيد عبدالملك الحوثي القائد الأعلى لحركة انصار الله ونقلتها كاملة بمناسبة احتفالات صنعاء بثورة 21 سبتمبر..

فيما اعده مراقبون تطورا ملحوظا في مواقف القناة التي كانت على النقيض من ذلك قبل تعرضها للحصار السعودي قائدة التحالف في اليمن.

واكدوا ان نقل الكلمة كاملةً في احتفالية الحوثي بثورة 21 سبتمبر يعد اعترافاً واضحاً بقضية صنعاء يساعد في نقل قضيتها للعالم وينزع عنها صفة الاقلية التي يرددها خصومهم في المحافل الدولية.

وخصص زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي كلمته التي القاها أمس للتحدث عن أحداث ما قبل الحرب ومبررات خلع وصاية السفارة الامريكية من القرار اليمني وتدخلاتها في شئون اليمن وفق وصف الحوثي.

كما كشف السيد الحوثي عن احداث ومستجدات هامة حول قيام النظام السابق بممارسات تدميرية على الاقتصاد بدءت من نقل صلاحيات البنك المركزي وانتهت بالتنسيق مع اسرائيل.

كما كشف الحوثي عن ان مسؤولين اسرائيليين وصلوا إلى صنعاء وعقدوا لقاءات مع قادة السلطة السابقة وكان هناك اتفاقيات لتعزيز العلاقات بين النظام السابق وكيان العدو.

وبالرغم من ان كلمة الحوثي كشفت عن مستجدات هامة الا ان اعلاميين برروا نقل كلمة الحوثي من باب المهنية في نقل الكلمة (الرأي والرأي الاخر) .

واضافوا بان ‏‎الجزيرة قناه اعلامية تنقل الحدث ولا تخلق الحدث و هذا مجرد نقل للأحداث كان للحوثي أو لغيره.

بينما قال اخرون بانه اسلوب نكاية بالسعودية من باب (عدو عدوي صديقي) وليس عليه تبعات باعتبارها خرجت من التحالف منذ زمن.

قناة الجزيرة تنقل كلمة الحوثي كاملة ماذا يعني ذلك؟

You might also like