كل ما يجري من حولك

هادي يتخلى عن الصبيحي وقحطان الإصلاح في مفاوضات سويسرا ويتمسك بشقيقه (تفاصيل)

218
هادي يتخلى عن الصبيحي وقحطان الإصلاح في مفاوضات سويسرا ويتمسك بشقيقه (تفاصيل) هادي يتخلى عن الصبيحي وقحطان الإصلاح في مفاوضات سويسرا ويتمسك بشقيقه (تفاصيل) هادي يتخلى عن الصبيحي وقحطان الإصلاح في مفاوضات سويسرا ويتمسك بشقيقه (تفاصيل)

وجّه هادي، الاثنين، صفعةً كبيرةً للإصلاح وقبائل الصبَّيحة بتنازله خلال مفاوضات الأسرى المقامة حالياً في سويسرا عن  وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي  والقيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان.

وقالت مصادر دبلوماسية: إن هادي أبلغ وفده ضرورة التمسك بإطلاق سراح شقيقه بعد أن رفض  وفد صنعاء  طلب من وفد هادي اطلاق  القيادات سالفة الذكر.

وكان وفدُ هادي حاول خلال الايام الماضية من عمر المفاوضات التي ترعاها الامم المتحدة عرقلة المفاوضات تارة بالتأخير واخرى بتسليم أسماء وهمية ، لكن ضغوطاً سعوديةً تدفع الوفد للقبول بصيغة تبادل نحو 1420 اسيراً من الطرفين، حيث تعول السعودية على هذه المفاوضات لإطلاق سراح نحو 12   اسيراً من جنودها و5 سودانيين.

وتشير التطورات، وفق المصادر الدبلوماسية، إلى وجود  مؤشر قوي على احتمال تنفيذ الاتفاق الذي يقضي بإطلاق سراح 900 أسير من مقاتلي صنعاء مقابل 500 عنصر من أتباع هادي..

ومن المتوقع ان يستأنف وفدا صنعاء وهادي اليوم  اللقاءات  التي ترعاها الامم المتحدة لمناقشة الية التنفيذ..

وكانت سويسرا استضافت نهاية الاسبوع الماضي  جولة جديدة من المفاوضات بين صنعاء وهاد والسعودية تعد مكملة لمفاوضات سابقة في الاردن تعثرت بفعل اصرار التحالف على تقديم عناصره على بقية الفصائل التابعة له.

هادي يتخلى عن الصبيحي وقحطان الاصلاح في مفاوضات سويسرا ويتمسك بشقيقه

 

You might also like