كل ما يجري من حولك

آخر المستجدات في مأرب .. الحوثيون يصلون تخوم المدينة والخط الدفاعي الأول للمدينة والسعودية تسحب قواتها وفرار قيادات إخوانية (تفاصيل)

2٬011
آخر المستجدات في مأرب .. الحوثيون يصلون تخوم المدينة والخط الدفاعي الاول للمدينة والسعودية تسحب قواتها وفرار قيادات إخوانية (تفاصيل) آخر المستجدات في مأرب .. الحوثيون يصلون تخوم المدينة والخط الدفاعي الاول للمدينة والسعودية تسحب قواتها وفرار قيادات إخوانية (تفاصيل)  

في آخر تطورات الوضع الميداني في جبهة مأرب وبالقرب من مدينة مأرب شرق اليمن والتي باتت تقترب منها قوات صنعاء خاصة من الجهة الجنوبية .. تشير المعلومات الميدانية الى أن قوات صنعاء حققت تقدماً في مناطق الجوبة، اخر مديريات مارب الجنوبية، في خطوة تشير إلى قرب سيطرة قوات صنعاء على المدينة اخر معاقل الاصلاح والشرعية..

يأتي ذلك وسط استمرار نزيف قيادات الصف الاول لقيادات الاصلاح التي يرى سياسيون وعسكريون أنها بدأت تترنح في الايام الاخيرة وبالذات بعد رحيل معظم قيادات الاخوان ـ حزب الاصلاح ـ من مدينة مأرب باتجاه محافظتي حضرموت وشبوة .

وقالت مصادر محلية وقبلية أن قوات صنعاء تقدمت إلى منطقة نجد المجمعة في الجوبة وسيطرت ايضاً على محطة بحيبح وشعب غبار وجبل القوبيل بعد فرار مجندي الاخوان الذين لاذوا بالفرار تاركين ورائهم معدات عسكرية ومؤن وتجهيزاتهم المختلفة حتى من الطعام والشراب , كما تشير المصادر ذاتها الى تقدم قوات صنعاء وتوغلها في منطقة المزاحم المتاخمة لمدينة مأرب ..

الى ذلك نشر ناشطون مقاطع فيديو وصور تظهر لحظة وصول قوات صنعاء الى منطقة نجد المجمعة مؤكدة وصول محافظ مأرب المعين من سلطة صنعاء محمد علي طعيمان للإشراف على عملية تطبيع الحياة في المجمعة.

وأكدت المصادر أن هذا التقدم يعزز قبضة صنعاء على منطقة الجوبة مركز مديرية حريب والتي تعد البوابة الجنوبية لمدينة مأرب ، اخر معاقل جماعة الاخوان ـ حزب الاصلاح ـ  في محافظة مأرب ذي الـ14 مديرية والتي اصبحت معظمها تحت قبضة قوات صنعاء.

على السياق أكدت مصادر محلية في مدينة مأرب أن القوات السعودية غادرت ، اليوم الإثنين، بشكل شبه نهائي محافظة مأرب بعد استكمال سحب كافة قواتها العسكرية وجنودها من مدينة مأرب.

وأضافت المصادر ذاتها في تصريحات ذكرتها وسائل اعلام محلية إن السعودية، استكملت عملية سحب كافة الأسلحة الثقيلة من معسكر الرويك باتجاه منفذ الوديعة الحدودي عبر منطقة العبر في محافظة حضرموت، بعد أن باتت المدينة قاب قوسين أو أدنى من قبضة قوات صنعاء .

وأكدت المصادر، بأن مجندي الاخوان وتحالف الحرب على اليمن من أبناء قبائل عبيدة، أعربوا عن قلقهم الشديد من تركهم لوحدهم في مهمة وقف تقدم القوات التابعة لصنعاء.

ووصف أبناء القبائل ممن قاتلوا في صفوف قوات تحالف الحرب على اليمن، في مدينة مأرب، فرار القوات السعودية وسحب كافة أنواع الأسلحة الثقيلة من مدينة مأرب بـ”الخيانة”.

وكانت القوات السعودية، قد سحبت الاثنين الماضي، كافة قواتها ومعداتها العسكرية من معسكر تداوين والرويك بمدينة مأرب.

الى ذلك قال الناشط حمد الشبواني ان قيادات اخوانية وصلت الليلة الى مدينة سيؤون بمحافظة حضرموت والى حدود عمان وذكر منهم العميد ذياب القبلي الذي قال انه وصل الى سيؤوون والشيخ علي عبدربه وصل الى حدود عمان فيما قال ان اللواء مفرح بحيبح نقل اسرته الى خارج مدينة مارب وفر .

ويأتي ذلك في ظل اعلان الشرعية واعترافها بمقتل عدد من قادتها على تخوم مدينة مأرب .

وبحسب مصادر محلية فان قوات صنعاء باتت على بعد بضعة كيلو مترات قليلة للوصول الى مدينة مأرب ويتوقع عسكريون وصول قوات صنعاء خلال الايام القليلة القادمة .

YNP ـ تقرير / رفيق الحمودي

تطورات هامة .. الحوثيون يصلون تخوم مأرب والخط الدفاعي الاول للمدينة والسعودية تسحب قواتها وفرار قيادات اخوانية

You might also like