كل ما يجري من حولك

إعتصام المهرة يدين حملات التحريض على قبائل المحافظة ويفضح المخططات السعودية

إعتصام المهرة يدين حملات التحريض على قبائل المحافظة ويفضح المخططات السعودية

528

متابعات:

أدانت لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة، حملات التحريض على قبائل المهرة، واعتبرت تصريحات المحافظ المقال، راجح باكريت تبريراً للاحتلال السعودي.

وقال البيان، أن “الإساءة لقبائل المهرة صدرت من شخصيات فقدت مصالحها، ولا نستغرب التصريحات المسيئة ممن تورطوا في سفك دماء المهريين”.

وأكد : “من يسيئون لأبناء المهرة هم من تورطوا في الفساد وأضعفوا مؤسسات الدولة، ولا يحظون بأي تأييد رسمي أو شعبي أو قبلي”.

وأوضحت لجنة الاعتصام أن الادعاء بوجود تهريب في محافظة المهرة ليس سوى تبرير لبقاء قوات السعودية، مؤكدة وقوفها مع مطالب القبائل الرافضة لوجود الاحتلال السعودي في المحافظة.

وجدّدت إدانتها للتزييف الذي تمارسه أدوات السعودية ووسائل إعلامها في المهرة، مطالبة السلطة المحلية والجيش والأمن بمنع انزلاق المحافظة نحو العنف.

وكان المحافظ المقال “راجح باكريت” أطلق في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع “تويتر”، دعوات تحريضية ضد أبناء المحافظة طالب فيها بضرب أبناءها، المدافعين عن أراضيهم، “بيد من حديد”، كما طالب بتفخيخ المحافظة بالمزيد من الميليشيات والأسلحة واستكمال مشواره في ملشنة المحافظة وإقلاق الأمن والاستقرار الذي كانت تنعم به قبل تنصيبه محافظاً للمهرة أواخر العام 2017.

You might also like