كل ما يجري من حولك

عدن تشهد أكبر مظاهرة ضد التحالف

147

متابعات| الخبر اليمني

عدن تشهد أكبر مظاهرة ضد التحالف

عدن تشهد أكبر مظاهرة ضد التحالف

عدن تشهد أكبر مظاهرة ضد التحالف

 

تشهد عدن، جنوب اليمن، غدا، اكبر تظاهرة ضد التحالف السعودي- الاماراتي.

يأتي ذلك  مع تجاهل التحالف اعتصامات أمام مقره منذ اسبوعين للمطالبة بالرواتب المتوقفة منذ 5 اشهر وسط اتهامات متبادلة  بين الانتقالي وهادي بشأن من يتحمل المسؤولية.

ودعت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن ودائرة التوجيه المعنوي والاعلام العسكري إلى فعالية أمام معسكر التحالف بالبريقة يشارك فيه كافة شرائح الموظفين بما فيهم قادة وضباط وصف وجنود الجيش والأمن واسر القتلى والجرحى  والمرأة الجنوبية ونقابات عمال الجنوب ونقابة المعلمين ونقابة المصافي ..

وقال  رئيس الهيئة العسكرية اللواء الركن صالح علي زنقل أن التظاهرة تهدف لدعم مطالب المعتصمين أمام معسكر التحالف والمطالبين بصرف الرواتب.

في السياق ، حذر رئيس اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي، السبت، من مجاعة تعصف بالمحافظات الجنوبية، محملا حكومة هادي ممثلة بوزارة المالية والبنك المركزي مسؤولية عدم صرف الرواتب التي تعد مصدر رئيسي لأغلب السكان هناك.

من جانبه ، قال البنك المركزي التابع لحكومة هادي في عدن ان الانتقالي يتحمل مسؤولية عدم قدرته على صرف الرواتب نافيا ما اورده  رئيس اللجنة الاقتصادية للانتقالي عن توفر سيولة مالية في البنك وفروعه تكفي لصرف مرتبات الموظفين.

وطالب البنك في بيان له الانتقالي بتوريد العائدات واطلاق سراح شحنات المطبوعة خارج التغطية لإنهاء الازمة.

هذه التطورات تتزامن مع المفاوضات التي ترعاها السعودية في الرياض وهو ما يشير إلى انها تتخذ من الراتب ورقة ضغط لإخضاع الانتقالي الذي يسيطر على عدن واجباره على تقديم تنازلات جديدة.

You might also like