كل ما يجري من حولك

 تنبيهٌ هـــــــــام وتحذيرٌ عاجـــل لجميع المواطنين (تفاصيل)

813

تنبيهٌ هـــــــــام وعاجل لجميع المواطنين (تفاصيل)

تنبيهٌ هـــــــــام وعاجل لجميع المواطنين (تفاصيل)

تنبيهٌ هـــــــــام وعاجل لجميع المواطنين (تفاصيل)

 

 

متابعات| صنعاء:

توقع المركَزُ الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، هطول أمطار متفرقة أقل شدة مما كانت عليه خلال اليومين الماضين على أجزاء من المرتفعات الجبلية.

وفي نشرة تنبيهية، قال المركز: إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة أقل شدة مما كانت عليه خلال اليومين الماضين على أجزاء من المرتفعات الجبلية المحاذية لسواحل محافظات (أبين، شبوة وحضرموت).

وَأَضَـافَ أن الأمطار قد تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، الضالع ولحج) وأجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية وبخَاصَّة الجنوبية الغربية منها خلال فترتي الظهيرة والمساء، كما تتشكل السحب المتوسطة والعالية تتخللها خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتابع “من المحتمل نشاط الرياح السطحية على الأجزاء الشمالية من صحاري محافظات مأرب الجوف وصعدة والسواحل الغربية مثيرة للأتربة والرمال فيما يستمر نشاط الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية وغرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبّه سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية؛ بسَببِ تشكل الضباب والسحب المنخفضة وكذا من الانهيارات الصخرية والطينية.

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين حول أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية وغرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

You might also like