كل ما يجري من حولك

معارك طاحنة على تخوم مدينة مأرب وإطباق الحصار على قوات للتحالف وسط تقدم كبير ومتسارع لقوات صنعاء (آخر التطورات)

1٬224

يمني برس:

 

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بإندلاع معارك عنيفة وشرسة مستمرة حتى اللحظة منذ مساء الأحد بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية وأتباع التحالف في عدد من جبهات محيط المدينة، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة.

وأكدت المصادر لـ”يمني برس” أن قوات صنعاء حققت خلال الساعات القليلة الماضية تقدم كبير في جبهة مديرية العبدية جنوب مدينة مأرب وسيطرت على أغلب أجزاء العبدية آخر المديريات المتبقية تحت سيطرة الإخوان في محافظة مأرب، كما تمكنت في هذه اللحظات من محاصرة المئات من المرتزقة وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح العتاد.

وأشارت المصادر إلى أن معارك عنيفة تدور هذه الأثناء في مناطق خرفان والحجلة بمديرية العبدية، بعد وصول قوات صنعاء إليها مساء الأحد، وتمكنت خلالها من تدمير 6 آليات عسكرية ودبابتان وقتل وجرح العشرات من أتباع التحالف.

وأوضحت المصادر أن الحصيلة الأولية لقتلى أتباع التحالف في جبهة العبدية هي 15 قتيل و40 جريح ما عدا 9 من الجرحى كان السبب في إنقلاب طقمهم العسكري أثناء المعارك الدائرة هناك.

كما أفادت المصادر بتكبيد أتباع التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري في مواجهات عنيفة مع قوات صنعاء استمرت من فجر يوم أمس حتى الآن في جبهة الجفرة ومفرق الجوف وجدافر اللسان، مشيرة إلى أن قوات صنعاء تمكنت خلال الساعات الماضية من قطع خط الكسارة الخط العام قبالة جبل هيلان الإستراتيجي.

وفي جبهة الجدعان القريبة من مدينة مأرب، أكد مصدر عسكري لـ”يمني برس” عودة 10 ما بين ضابط وجندي (أتباع التحالف) إلى الصف الوطني وإنشقاقهم عن صفوف قوى العدوان، وتم التنسيق مع مركز العائدين 176 وتأمين خروجهم عبر خطوط التماس وجميعهم من أبناء آنس بمحافظة ذمار.

You might also like