كل ما يجري من حولك

وزارة دفاع هادي تكشف فضيحة التحالف وتستر أمريكا

259

كشفت وزارة الدفاع في حكومة هادي فضيحة التحالف الاخيرة بإعلانه ضبط اسلحة “ايرانية” قبالة  سواحل حضرموت والتستر الامريكي …

ونقلت مواقع اخبارية عن مصادر عسكرية وصفتها بـ”الرفيعة” بان ما نشرته قنوات سعودية ابرزها العربية عن ضبط اسلحة ايرانية  قبالة سواحل حضرموت غير صحيح، مشيرة إلى أن  مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر قناتي العربية والحدث يعود إلى اعوام سابقة ولشحنة كانت في باب المندب وليس في حضرموت..

واشارت المصادر إلى أن التحالف تعمد  من خلال نشر تلك الصور التستر على فضيحة نقله الاسلحة للانتقالي  من جزيرة سقطرى ، مشيرة إلى أن سبب اعتراض القوات الامريكية للشحنة كان بسبب وجود اسلحة امريكية ضمن الشحنة باعتها الولايات المتحدة في وقت سابق للإمارات والسعودية وتخشى وصولها إلى الاعلام.

وطالبت المصادر البحرية الامريكية بالكشف الحقيقي عما دار عقب اعتراض قواتها في سواحل حضرموت سفينة تجارية في وقت متأخر من مساء الاثنين كانت قادمة من جزيرة سقطرى.

وكانت السواحل الشرقية لليمن شهدت توتر بين السعودية والامارات عقب دفع الاخيرة بالانتقالي لنهب الاسلحة من سقطرى مع ضغوط سعودية لإعادة  الجزيرة الخاضعة لسيطرة الانتقالي منذ الاسبوع الماضي لسلطة هادي..

وزارة دفاع هادي تكشف فضيحة التحالف وتستر امريكا

You might also like