كل ما يجري من حولك

شيخ مشائخ سقطرى يؤكد فقدان حكومة هادي لكامل صلاحياتها

60

متابعات|

شيخ مشائخ سقطرى يؤكد فقدان حكومة هادي لكامل صلاحياتها

شيخ مشائخ سقطرى يؤكد فقدان حكومة هادي لكامل صلاحياتها

شيخ مشائخ سقطرى يؤكد فقدان حكومة هادي لكامل صلاحياتها

 

أكد شيخ مشائخ سقطرى عيسى بن سالم السقطري فقدان حكومة عبدربه منصور هادي لكامل صلاحياتها، مشيراً إلى أن كلاً من السعودية والإمارات تتسابقان للسيطرة على جنوب اليمن، وأن مدناً أخرى قد تلحق بعدن وسقطرى اللتين تسيطر عليهما الإمارات.

وقال الشيخ السقطري في حوار أجرته معه صحيفة الأخبار اللبنانية إن أبناء سقطرى “لن يستسلموا لتغوّل الرياض وأبوظبي على أراضيهم” حسب تعبيره.

وكشف السقطري إن السعودية في سقطرى همها فقط الاستيلاء على مطار سقطرى ومينائها، مشيراً إن ذلك ما لفت انتباههم من خلال متابعتهم للأحداث الأخيرة وتعاطي القوات السعودية مع هذه الأحداث في الأرخبيل، مشيراً إلى أن الرياض سمحت للانتقالي بالدخول لمدينة حديبو عاصمة المحافظة والبسط على مؤسسات الدولة وإسقاطها، وقال إن قوات السعودية إزاء ذلك لم تقم إلا بحماية المطار والميناء فقط، مؤكداً أن تمركزها الرئيسي الآن هو في هاتين المنشأتين.

وتوقع الشيخ السقطري والذي يشغل منصب الأمين العام المساعد لمجلس الإنقاذ الجنوبي أن ينفجر الوضع في سقطرى مرة أخرى بين الانتقالي والسعودية على الميناء والمطار.

وعن دور حكومة هادي قال الشيخ السقطري إن حكومة هادي باتت فاقدة لكامل صلاحياتها في سقطرى، وأضاف ” كلّ ما حدث، حدث بتواطؤ سعودي ورضى الحكومة القاطنة في الرياض. فالسيطرة السريعة لقوات الانتقالي على الجزيرة، والاستعدادات التي كانت تجري هناك منذ أكثر من شهر لمثل هذا الإجراء، أكدت أن الحكومة لم تَقُم بأيّ عمل لتحمي معاقلها وحصونها. ولهذا، باتت سقطرى في لحظات بين أحضان خصومها، بعد أن جرّها القطار إلى جانب شقيقتها عدن. وأتوقع أن مدناً أخرى ستكون هي التالية بعد سقطرى، إن لم تستفق الشرعية وتراجع حساباتها لإسقاط تلك المؤامرة التي تحاك من وراء الكواليس”.

You might also like