كل ما يجري من حولك

حزب الإصلاح يفجر الوضع في ريف تعز

166

متابعات|

حزب الإصلاح يفجر الوضع في ريف تعز

حزب الإصلاح يفجر الوضع في ريف تعز

حزب الإصلاح يفجر الوضع في ريف تعز

 

فجّرت فصائل الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الثلاثاء، الوضع رسميا في الريف الجنوبي الغربي لتعز، الخاضع لسيطرة فصائل تتبع الامارات.

يأتي ذلك في وقت تحضر فيه هذه الفصائل لتعزيز قواتها المرابطة في لحج تمهيدا لحصار عدن.

واندلعت اعنف المواجهات بين فصيل “الشرطة العسكرية” الذي يقوده قيادي في حزب الاصلاح ووحدات من اللواء 35 مدرع المنتشر في الحجرية  والمحسوب على الامارات.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت مع تقدم فصائل الاصلاح لمحاصرة معسكر اللواء 35 في جبل صبرين.

ولا تزال المواجهات مستمرة “دون معرفة حصيلة الضحايا” حتى اللحظة.

وكانت فصائل الاصلاح طوّقت في وقت مبكر مدينة التربة المركز الاداري الجديد لتعز ..

واكدت مصادر عسكرية اقتحام هذه الفصائل المجمع الحكومي والاسواق العامة إضافة إلى تطويق مداخل ومخارج المدينة باستحداث نقاط ومواقع جديدة.

وتتخذ فصائل الاصلاح المتمركزة في مدينة تعز من قرار المحافظ بتوريد الضرائب في المدينة  إلى الدولة  مبررا للتوسع جنوب غرب المدينة التي تعد مسقط راس المحافظ المحسوب على أبوظبي، حيث سبق لها وأن سيطرت في وقت سابق على نقاط اللواء 35 الذي يتهم قيادات في الجماعة بتصفية قائده عدنان الحمادي، بمنطقة السمسرة.

ومن شأن سيطرة هذه الفصائل التي استحدثت مؤخرا معسكرات للحشد الشعبي بدعم قطري- تركي على تخوم الساحل الغربي لليمن، تعزيز وجودها هناك في إطار التحضير لمعركتها ضد الفصائل المدعومة إماراتيا عدن والمخا.

وكشفت المصادر بأن فصائل الاخوان تعمل حاليا على تأمين الطريق الرابط بين مدينة تعز ومعسكر اللواء الرابع التابع لها والمتمركز في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج المجاورة.

كما عززت هذه الفصائل مواقع تمركزها باتجاه المديريات الساحلية الخاضعة لسيطرة طارق صالح.

*الخبر اليمني

You might also like