كل ما يجري من حولك

صنعاء تعلن تطهير مناطق بمساحة تقدر بـ400 كم مربع في البيضاء ومارب

103

متابعات|

صنعاء تعلن تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع في البيضاء ومارب

صنعاء تعلن تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع في البيضاء ومارب

صنعاء تعلن تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع في البيضاء ومارب

 

أكدت قوات صنعاء اليوم سيطرتها على مساحة تقدر بـ400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب.

 

وقال متحدث قوات صنعاء في بيان إن قواتهم تمكنت من تطهير مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وتطهير جبهة قانية وصولًا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مارب.

 

وأوضح أن “العمليات العسكرية استمرت باتجاه قانية حيث عاش العدو خلال تلك الفترة انهيارات واسعة في صفوفه وخسائر يومية”. مشيرا إلى أنه خلال عمليات قواتهم في قانية تحرك “الخائن ياسر العواضي بالتنسيق مع دول العدوان للالتفاف على قواتنا من مديرية ردمان”.

 

وذكر بأن العمليات العسكرية في ردمان بدأت بعد رصد نشاط “معاد واضح للخائن العواضي عبر حشد المجاميع المسلحة من المرتزقة”. وتابع: “قضت الخطة الهجومية للقضاء على فتنة الخائن العواضي التقدم من اربعة مسارات القرشية والسوادية والملاجم والسودية”.

 

وأكد سقوط العشرات ما بين قتيل ومصاب وأسير وفر العشرات خلال الساعات الأولى من تنفيذ العملية. مبينا أنه” خلال 24 ساعة فقط حُسمت المعركة في ردمان ونجحت قواتنا في الوصول إلى المعقل الرئيس للخائن العواضي الذي كان قد فر منه”.

 

وحسب البيان فقد باشرت قوات صنعاء إثر تأمين منطقة ردمان بتنفيذ العملية العسكرية الهجومية الأهم بالتقدم في جبهات قانية والعبدية، وتم إسقاط العشرات من مواقع التحالف خلال العمليات في قانية والعبدية رغم كثافة الغارات الجوية.

 

وقال البيان: إنه تم تحقيق تقدم مهم أدى إلى تطهير مناطق واسعة في العبدية وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة في العديد والعتاد، واستغرق تنفيذ العملية 3 أيام .

 

وأدت العملية العسكرية لتحرير مساحة تقدر بـ 400 كم مربع من محافظتي البيضاء ومارب.

 

وسقوط اكثر من 250 من قوات التحالف ما بين قتيل ومصاب واسير. فيما تم  تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة واليه. واغتنام كميات كبيرة من الاسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات اماراتية وسعودية.

*المساء برس

You might also like