كل ما يجري من حولك

محاولة اغتيال ثانية لمحافظ حضرموت التابع لهادي

محاولة اغتيال ثانية لمحافظ حضرموت التابع لهادي

558

موقع متابعات|

محاولة اغتيال ثانية لمحافظ حضرموت التابع لهادي

محاولة اغتيال ثانية لمحافظ حضرموت التابع لهادي

محاولة اغتيال ثانية لمحافظ حضرموت التابع لهادي

 

تصاعدت حالات العنف في حضرموت، السبتـ، وسط مخاوف من انزلاق المحافظة التي تشكل ثلث مساحة البلاد وابرز مصادر الثروة نحو الفوضى في ظل التهاوي المتسارع للمحافظات جنوب وشرق اليمن في اتون الصراع بالوكالة بين الانتقالي الموالي للإمارات و الاصلاح.

واستهدف مسلحون في المكلا المحافظ فرج البحسني في ثاني محاولة اغتيال منذ اطاحته بمدير الامن المحسوب على المجلس الانتقالي قبل شهر.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري، أن مجهولين وضعوا عبوة ناسفة شديدة الانفجار وكانوا ينوون تفجيرها في موكب المحافظ خلال زيارة للعسكرية الثانية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا بشأن هوية الجهة المستفيدة من اغتيال البحسني الذي يخوض صراع على اكثر من جبهة..

وبينما يرى ناشطي الانتقالي بأن الحادثة تعكس فشل قوات هادي بتأمين الساحل بعد فشلها في تامين الوادي، متهمين البحسني بالتفريط بالتميمي مدير الأمن السابق، قال  مناصرين لهادي أن الحادثة تعكس مساعي إماراتية لجر المحافظة إلى اتون الصراع الحالي في اليمن.

في سياق أخر، دفع هادي والاصلاح بلجنة حكومية إلى وادي حضرموت في محاولة لخفض التوتر هناك مع قرب انتهاء مهلة قبلية لإخراج قوات هادي من الهضبة النفطية..

ورحب رئيس فرع الاصلاح بمديرية القطن، صلاح باتيس، بالخطوة  واصفا اياها بالإيجابية والتي ستعيد لأبناء وادي وصحراء حضرموت الامن والاستقرار – حسب قوله.

وجاء تشكيل مع  رسالة ثانية بعثتها مرجعية  قبائل وادي وصحراء حضرموت إلى هادي تطالبه بسرعة معالجة الوضع الأمني ومحملة اياه مسؤولية خروج الوضع عن  السيطرة في تهديد غير مباشر بتفجير الوضع.

وتزامنت الرسالة مع  تشكيل قبائل موالية للانتقالي لجنة للمتابعة والتصعيد برئاسة ابرز مشايخ يافع عبدالله علي جابر ونيابة اعضاء من مرجعية حضرموت الجامع ومرجعية القبائل  وثالث عن حلف حضرموت..

نقلاً عن: الخبر اليمني

You might also like