كل ما يجري من حولك

إيران.. افتتاح أول مدينة لإنتاج المكونات الدوائية في الشرق الأوسط

74

متابعات:

افتتح وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي اليوم الأحد عبر تقنية الفيديو كونفرانس المرحلة الأولى من أول مدينة لانتاج المكونات الدوائية المؤثرة في الشرق الأوسط.

وانشأت هذه المدينة في محافظة “مركزي”، جنوب طهران على مسافة 30 كلم من مدينة اراك في المنطقة الصناعية “الشهيد بابائي”، كأول مجموعة متكاملة من المكونات الصيدلانية الفعالة في الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها 13 هكتارا، بتصميم خاص يتضمن إنشاء مستودع للسلع والجمارك المركزية، ومركز للنفايات والصرف الصحي، ومختبر مركزي وإنشاء معجلات التصدير.

وتشمل المرحلة الأولى من هذه المدينة الدوائية، تدشين خط كامل لإنتاج الأستامينوفين باستثمارات القطاع الخاص بقيمة خمسة ملايين دولار، وتقدر مبيعاتها السنوية بحوالي 100 مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان حسب سعر الصرف الرسمي المدعوم )، و 10 ملايين دولار من محل التصدير.

وبعد إجراء دراسات في السوق ووفقا لاحتياجات البلاد في عام 2018 وبعد دراسات البحث والتطوير R&D ، تمت المباشرة ببناء وحدة مناسبة بما في ذلك قاعة كيميائية وغرفة نظيفة وكذلك بناء آلات خاصة لإنتاج العنصر النشط من مادة الاستامينوفين من قاعدة النفط، وتم الانتهاء من انجازها وفق أحدث المعايير واختبارها في غضون عام واحد، وسيتم تصنيع هذا المنتج في المرحلة الرابعة من مادة البنزن، والذي سيوفر للبلاد حوالي 8 ملايين دولار سنويا.

You might also like