كل ما يجري من حولك

وزير صحة صنعاء يهدد بإغلاق المستشفيات الغير متجاوبة مع مرضى كورونا

وزير صحة صنعاء يهدد بإغلاق المستشفيات الغير متجاوبة مع مرضى كورونا

575

متابعات:

هدد وزير صحة في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين في صنعاء، السبت، رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات غير المتلزمة بإجراءات مواجهة عدوى كورونا بإغلاق مستشفياتهم وبسبب رفضهم إستقبال مصابي كورونا بعد مهلة كانت قد حددتها بثلاثة أيام.

وقال الوزير طه المتوكل في مؤتمر صحفي، “أوجه إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بالإغلاق”.

ووجه، المستشفيات الخاصة والعامة، بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.

وأوضح أن حكومة صنعاء لن تعلن عن أي احصائيات وأن لديه استراتيجية تختلف عن استراتيجية العالم، قائلاً: سنتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها”.

وقال أن مرضى من محافظة عدن لجأوا إلى المستشفيات بصنعاء بقصد العلاج، فيما يجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي، مشيراً إلى أن معدلات حالات الشفاء من فيروس كورونا عالية جدا في اليمن.

You might also like