كل ما يجري من حولك

وزير صحة الحوثيين: معدلات التعافي من كورونا في صنعاء مرتفعة جداً

وزير صحة الحوثيين: معدلات التعافي من كورونا في صنعاء مرتفعة جداً

654

متابعات:

قال وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين (أنصار الله)، الدكتور طه المتوكل، اليوم السبت، إن معدلات التعافي من الإصابة بفيروس كورونا شمالي اليمن مرتفعة جداً بسبب “كبح جماح الإرهاب الإعلامي”، متهماً الأمم المتحدة بالتخاذل في مواجهة الفيروس.

وبشأن عدم إعلان وزارته الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الفيروس، في مناطق سيطرة الحوثيين، أضاف المتوكل ” نتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها”.

وأكد وزير الصحة بحكومة الحوثيين في لقاء للكوادر الصحية عقد بصنعاء، أن “هناك إرهاب إعلامي حتى تحول المرض إلى وصمة وهذا الأمر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة”، حسب تعبيره.

ومضى قائلاً “معدلات حالات الشفاء عالية جداً في اليمن وذلك يعود لكبح جماح الإرهاب الإعلامي الذي يتحمل مسئولية جزء كبير من أعداد الوفيات حول العالم”.

واعتبر أن “الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم”، مشيراً إلى أن ” الدول بدأت الآن في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية”.

ومجدداً اتهمت وزارة الصحة، منظمة الصحة العالمية بتقديم فحوصات غير سليمة، وقال المتوكل إن “عدم كفاءة الفحوصات المقدمة لنا من الصحة العالمية والخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعان إعطاء رقم دقيق للإصابات”.

ودعا المتوكل “الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة”، مضيفاً “على المستشفيات العامة والخاصة تخصيص أقسام للعزل واستقبال المرضى”.

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين إن مرضى من محافظة عدن “لجأوا إلى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي”.

ومساء الجمعة قال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين يوسف الحاضري، إن تعامل المنظمات الأممية في اليمن لم يرتق إلى مستوى الأزمة التي يعانيها القطاع الصحي في البلاد، بحسب قناة “المسيرة”.

وأضاف أن “المنظمات الأممية تعمل على توصيف الوضع الإنساني بالكارثي في اليمن لتجني الأموال، و لا تقوم بمسؤولياتها على أرض الواقع”.

You might also like