كل ما يجري من حولك

ترامب يهدد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي لـ”إسكاتها أصوات محافظة”

ترامب يهدد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي لـ”إسكاتها أصوات محافظة”

595

متابعات:

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة “تويتر” إلى أن اثنتين من تغريداته “لا أساس لهما من الصحة”.

وضع موقع “تويتر” على إحدى تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب إشارة، تنذر المستخدمين بضرورة التأكد من صحة المعلومات.

وظهرت تحت تغريدة ترامب، التي أعرب فيها عن معارضته للتصويت عبر البريد في الانتخابات الأميركية القادمة، علامة زرقاء مع دعوة لمستخدمي “تويتر” إلى الاطلاع على مزيد من المعلومات حول التصويت عبر البريد، مرفقة برابط للمقالات والمواد حول الموضوع.

وتجدر الإشارة إلى أن “تويتر” يضع مثل هذه الإشارات على تغريدات تتضمن معلومات غير موثوق بها وتحتاج للتدقيق.

وأكدت شركة “تويتر” أنها استخدمت هذه العلامة على تغريدة لرئيس دولة لأول مرة في إطار سياساتها الجديدة لمحاربة “المعلومات المضللة”.

وحث موقع “تويتر”، القراء على تقصي الحقائق في تغريدات نشرها الرئيس الأمیركي دونالد ترامب، محذرا من أن “ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة، ودحضها مدققون”.

وجاء في مقالة وجه بها “تويتر” متابعيه، أن “ترامب يدلي بادعاء لا أساس له، بأن الاقتراع بالبريد سيؤدي إلى التلاعب بأصوات الناخبين”.

وحذر ترامب في تغريدته من أن التصويت عبر البريد سيؤدي إلى تزوير نتائج الانتخابات وأعرب عن مخاوفه من احتمال تعرض مواقع البريد للاختراق والتلاعب.

كما وجه ترامب انتقادات إلى حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم الذي يخطط لاستخدام نظام التصويت عبر البريد خلال الانتخابات الرئاسية من أجل تفادي موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا.

واتهم الرئيس الأمیركي موقع “تويتر”، بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمیركية 2020، بعد وضع الموقع علامة زرقاء على تغريدة له بوصفها مضللة، في أول سابقة مع رئيس دولة.

وكتب ترامب: “أن تويتر يخنق الكلام المجاني تماما، وأنا بصفتي رئيسا، لن أسمح بحدوث ذلك”.

You might also like