كل ما يجري من حولك

برنامج الغذاء العالمي: مشاريع الإغاثة في اليمن وصلت نقطة الإنهيار

برنامج الغذاء العالمي: مشاريع الإغاثة في اليمن وصلت نقطة الإنهيار

630

متابعات:

حذر برنامج الغذاء العالمي يوم الثلاثاء من أن مشاريع المساعدة الإنسانية لليمن  وصلت إلى نقطة الانهيار ، وهناك حاجة إلى حوالي 870 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة المنقذة للحياة لملايين الأشخاص  خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأشارت إليزابيث بايرز ، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ، في مؤتمر صحفي عقده عن بعد ، إلى قلق الوكالة الخاص بشأن أكثر من 20 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي ، منهم حوالي 10 ملايين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

ولفتت إلى أن برنامج الأغذية العالمي يتوقع أن يدفع الفيروس التاجي المزيد من الأطفال في اليمن إلى سوء التغذية الحاد، حيث  يعاني أكثر من مليوني طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد بالفعل ، وهو رقم يخشى البرنامج من زيادته “.

وحتى مساء الإثنين ، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن حوالي 50 حالة وفاة مؤكدة بسبب  فيروس كورونا في اليمن ، ولكن هناك مخاوف واسعة النطاق من أن الوضع أسوأ بكثير.

كما يُخشى على نطاق واسع أنه مع إغلاق حوالي نصف المرافق الصحية في البلاد ، تفتقر اليمن إلى الوسائل اللازمة لمنع هذا التهديد الأخير للسكان الضعفاء بالفعل الذين يواجهون خطر الكوليرا والصراع المستمر الذي أدى إلى تشريد أكثر من أربعة ملايين شخص.

ورددت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخاوف من أن وضع المساعدة في اليمن يهدد بالخروج عن نطاق السيطرة ، واصفة إياه بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع مخاوف حماية لا مثيل لها.

You might also like