كل ما يجري من حولك

ورد الآن.. بيان هام صادر عن وزارة الصحة بصنعاء وتحذير شديد لكافة المواطنين

638

موقع متابعات| خاص

حثّت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، جميع المواطنين على التصدي لجائحة كورونا، داعية كافة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الإحترازية التي تقيهم من هذا الوباء خاصة خلال فترة العيد.

وشددت في بيان صادر عنها اليوم السبت، على الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة، وقضاء أيام العيد في والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما دعت إلى عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، والالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية، وتجنب الازدحامات خصوصا الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين.

كما شددت على تجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات، والابتعاد عن التجمعات الاجتماعية كالمقايل، وعدم التجمعات في الجولات، والشوارع، والأحياء، وينطبق ذلك على القرى كما هو على المدن.

كما حذّرت من السماح للأطفال بأخذ “عسب” العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية ومنعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم  للحصول على “عسب وجعالة (حلويات)” العيد كما هي عادات مجتمعنا في مثل هذه المناسبات.

You might also like