كل ما يجري من حولك

البدء بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة باتفاق بين صنعاء وَصندوق النقد الدولي

6٬338

 

متابعات..|

أعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء بدء صرف نصف مرتب لموظفي الدولة تنفيذاً لما التزم به بصرف نصف راتب كل شهرين.

وأكد وكيل البنك لقطاع العمليات المحلية علي الشماحي بدء تسليم رواتب الموظفين في بعض الجهات تنفيذاَ لتوجيهات رئيس المجلس السياسي بصرف نصف راتب لموظفي الدولة كل شهرين وبشكلٍ منتظم.

وقال وكيل البنك: نؤكد جاهزية البنك بمختلف فروعه لاستقبال شيكات رواتب الموظفين وندعوا مختلف الجهات إلى سرعة استكمال إجراءات قطع الشيكات الخاصة برواتب موظفيها.

وفي السياق عينه، أجرى المسئولون في البنك المركزي اليمني التابع لحكومة صنعاء سلسلةَ اجتماعات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة .

وعُقدت ثلاثةُ اجتماعات خلال الفترة 5 حتى 30 مارس بمشاركة كل من البنك المركزي اليمني وممثلي وزارتي المالية والتخطيط والجهاز المركزي للإحصاء وممثل عن البنك الدولي والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة.

وقالت وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء: إن الاجتماع الأخير برئاسة نائب مدير دائرة الشرق الأوسط لصندوق النقد الدولي وعدد من الخبراء في الجانب الاقتصادي، كرس لمناقشة دراسة وتشخيص الاقتصاد الكلي للجمهورية اليمنية بهدف تقييم الوضع الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام لمعرفة المشاكل والحلول المقترحة لها.

كما أوضحا أن النقاشات تركزت حول أربع محاور أساسية المواضيع المتعلقة بالسياسة النقدية، مجمل المؤشرات الاقتصادية العامة، مرتبات موظفي الخدمة المدنية ومجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت أن صندوق النقد الدولي أكد رغبته في أن تكون هذه الاجتماعات بصفة دورية لتعزيز ودعم السياسات النقدية والمالية، لما من شأنه تحقيق الاستقرار في أسعار الصرف للعملة المحلية سواءً من خلال تقديم المشورة الفنية أو دعم بناء القدرات.

 

You might also like