كل ما يجري من حولك

تغريدة عنصرية لمستشار بن زايد بشأن كورونا تثير سخطاً

تغريدة عنصرية لمستشار بن زايد بشأن كورونا تثير سخطاً

618

متابعات:

عاد الأكاديمي الإماراتي والمستشار السابق لولي عهد أبوظبي لإثارة الجدل مجدداً، على خلفية نشره تغريدة تتحدث حول هوية من يعكفون على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكتب الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، والمستشار السابق لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في تغريدة له بـ”تويتر” قائلاً: “ينكب علماء وأطباء في 5 دول لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا معظمهم من قوم عيسى وموسى وبوذا وعندما يجدون العلاج سيعم العالم فرح كوني”.

وعبر نشطاء في “تويتر” عن استنكارهم وسخطهم لتغريدة “عبد الله” العنصرية، وتجاهله لما قدمه بعض الأطباء المسلمين ومشاركة باحثين في تطوير لقاح كورونا والعمل على التصدي له في المستشفيات الأوروبية.

ومع تصاعد تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، لم يتوفر بعد أي علاج يمكن أن يقضي على الفيروس أو لقاح يمكن أن يوفر الوقاية منه، وتتواصل الأبحاث في هذا الصدد بسرعة فائقة.

وثمة أكثر من 20 لقاحاً في طور العمل على تطويرها، وقد وصل أحد هذه اللقاحات إلى مرحلة الاختبار على البشر بعد أن اجتاز مرحلة التجارب على الحيوان، حيث تُجرى عمليات اختبار مدى كفاءته وتأثيره على البشر فضلاً عن مدى سلامة استخدامه بالنسبة إليهم. 

وتتسابق نحو 35 شركة ومعهد أكاديمي لإنتاج لقاح فعّال حيث ترددت أنباء عن تمكن أربعة مختبرات من تجريب اختباراتها على الحيوانات.

وأعلنت دول عدة عن التوصل إلى علاج لفيروس كورونا المستجد، من بينها الولايات المتحدة وروسيا والصين وألمانيا، كما أعلنت شركات أخرى عن علاجات للفيروس.

You might also like